الأكثر إزعاجا أثناء التسوق.. هذا ما يكرهه موظفو المتاجر في زبائنهم

سلوكيات مزعجة يقوم بها الزبائن تعيق عمل موظفي المتاجر (مواقع التواصل)
سلوكيات مزعجة يقوم بها الزبائن تعيق عمل موظفي المتاجر (مواقع التواصل)

الجزيرة نت

قد نقوم بتصرفات تعيق عمل موظفي المحلات التجارية وتمثل مصدر إزعاج بالنسبة لهم، دون أن ندرك ذلك، وقد يبدو للمتسوقين دائما أنهم أصحاب حق، في وقت يقدم الموظفون خدمتهم بابتسامة مهما بدر من الزبائن، لكن في الحقيقة بعض السلوكيات تثير الغضب.

وفي هذا التقرير الذي نشرته صحيفة "كونفدنسيال" الإسبانية، أشارت الكاتبة آدا نونيو إلى أن أمين الصندوق يقضي ساعات طويلة في العمل بالمحل التجاري، لذلك من الجيد أن تحاول جعل عمله أسهل حتى لو كان ذلك بقدر ضئيل. لكنك ربما تقوم في المقابل بسلوكيات تعرقل عمله دون أن تدرك ذلك، الأمر الذي يمكن أن يثير غضبه ويزعجه لكنه لا يخبرك بذلك من باب اللباقة.

عد النقود
من المؤكد أن ذلك حدث معك في أكثر من مناسبة، فمثلا يكون لديك مئات القطع النقدية وتعتقد أنه من الجيد أن تمنحها لأمين الصندوق لأنه يحتاج إلى الصرف (الفكة). لست مذنبا، لكن عد هذه العملات المعدنية لدقائق طويلة في وقت يطول صف الزبائن خلفك قد يكون محرجا بعض الشيء للشخص الذي يقدم لك الخدمة، وجميع أولئك الذين ينتظرون بصبر دورهم. لتنقذ نفسك من الحسابات الصعبة، قدم ما لديك لأمين الصندوق كي يعد مكانك.

"هل هذه الفاكهة ناضجة؟"
إذا كان لديك أسئلة حول ما إذا كان البطيخ من ثمار الموسم أو عن جودة اللحوم، فمن الأفضل ألا تنتظر لتسأل عن المنتج عند دفع النقود لأمين الصندوق، لأنه قد لا يكون لديه فكرة كبيرة عنها. في هذه الحالة، يستحسن أن تطلب المساعدة من أي موظف آخر موجود هناك، ومن المؤكد أنه سيجيبك بشكل أفضل.

الوصول قبل إغلاق المحل
هل ترغب في ذلك عندما تكون على وشك الخروج من عملك، ويأتي شخص ما ليطرح عليك سؤالا وتضطر إلى البقاء؟ نحن نتفهم أننا نعيش في عالم مزدحم وأنه في بعض الأحيان لا يمكنك المرور إلى السوبرماركت حتى اللحظة الأخيرة، لكن يجب ألا تتكرر هذه العادة بشكل دائم. إنه لمن المزعج للغاية أن ترى شخصا قادما للتبضع في وقت أنت على وشك غلق المحل وتريد العودة إلى المنزل.

الزبون الأكثر إزعاجا أثناء التسوق يأتي قبل الإغلاق بدقائق (مواقع التواصل)

كثرة الكلام
المحادثات الصغيرة ممتعة دائما، لكن عليك أن تتجنبها في بعض الأحيان لأنها تعرقل استمرارية الصف وتزعج أولئك الذين يقفون وراءك، ويمكن أن تتسبب في متاعب لأمين الصندوق.

العينات المجانية
الجميع يركضون وراء العينات المجانية التي يسمح لنا السوبر ماركت بأخذها، حيث يقولون لك إنه بإمكانك أخذ ما تريد، لكن بمجرد تذوقها يتركها الكثيرون على الدرج أو أي مكان آخر إذا لم يعجبهم مذاقها.

عدم أخذ رقم
إذا كنت أمام متجر الجزار أو السمك لا تنس أن تأخذ رقما، لا تكن مثل ذاك الذي يأتي ليسأل من هو الأخير ويضيع ثلاث أرباع ساعة من حياته في انتظار دوره. الشيء الوحيد الذي ستحصل عليه بهذه الحالة هو توليد الارتباك والمزاج السيئ في صفوف الآخرين.

أن تكون مريضا
يستحسن تجنب لمس يد أمين الصندوق لمنحه المال إذا كنت مريضا، لأنه بهذه الطريقة ستنتقل الجراثيم إليه بسهولة، مما يولد شعورا بالاشمئزاز التام كما لو كنت تسعل بوجهه. لذلك، إذا كنت مصابا بالإنفلونزا، تجنب مشاركة جراثيمك مع أي شخص يعبر طريقك، واحمل معك نوعا من الجل المضاد للبكتيريا تجنبا لنقل العدوى إلى الآخرين.

المصدر : الصحافة الإسبانية