أزعج معلميه بموهبته.. الطفل جو احترف الرسم ويتابعه الملايين

جو أثناء تزيين الحائط (مواقع التواصل)
جو أثناء تزيين الحائط (مواقع التواصل)

إن لم يؤمن الآباء بموهبة أطفالهم فلن يدعمهم أحد، هذا ما اعتقده والدا جو ويل البالغ من العمر تسعة أعوام عندما شجعاه على الاستمرار في الرسم، على الرغم من أنه واجه مشكلة في المدرسة بسبب ذلك.

في تقريرهما الذي نشره موقع "بورد باندا" قال جوناس غرينيفيتش ومانتاس كايراوسكاس إن جو كان يشارك في دروس للرسم بعد المدرسة، وسرعان ما لاحظ الأشخاص من حوله قدراته الفنية.

لكن موهبة الطفل باتت مزعجة، فقد كان يرسم في كل مكان وعلى جميع الحوائط، وانزعجت إدارة مدرسته من الرسومات المنتشرة في كل مكان، حتى أطلق عليه "طفل الخربشات".

وذكر الكاتبان أن والدي جو أرسلاه لتلقي دروس للرسم بعد المدرسة، وأعجب معلمه برسومه، الأمر الذي دفعه إلى نشرها على حسابه على إنستغرام.

لفتت رسومات جو أنظار موظفي مطعم "نمبر 4" في مدينة لندن، مما دفع بالمطعم إلى الاتصال به لتزيين جدرانه برسوماته المبتكرة.

قال والده غريج لوسائل الإعلام "لقد أراد المطعم أن يكمل جو رسم قطعة فنية على حائطه، وكان ذلك بالغرفة الرئيسية لتناول الطعام وكنا حينها في غاية السعادة".

وتابع "يحب جو الخربشة على الحائط، ونحن فخورون بكل ما يحققه. إن مطعما طلب من ابننا البالغ تسع سنوات القيام بعمل احترافي، وهذا يعتبر أمرا لا يصدق بالنسبة لنا".

طفل الخربشات قبل أن ينتهي من جدارية المطعم (مواقع التواصل)

علاوة على ذلك، كشف غريج عن المدة التي استغرقها جو لإنهاء رسوماته على جدران غرفة بالمطعم. وذكر أنه "أمضى حوالي 12 ساعة يصور الرسوم على الجدار".

وقدم الأب بعض النصائح لنظرائه الذين يرغبون في تشجيع أطفالهم على تنمية مواهبهم. وبهذا السياق، قال غريج "أنصح الآباء بتشجيع أطفالهم على متابعة شغفهم وأحلامهم دائما".

وبات جو يمتلك موقعا خاصا به على شبكة الإنترنت، بالإضافة لصفحات التواصل التي تعرض أعماله الفنية الرائعة. وفي تصريح لموقع بورد باندا، تحدث غريج عن مواهب ابنه الفنية قائلا "إنه يحب دائما" الرسم و"أضيف اسمه لسجل الموهوبين بالمدرسة الابتدائية عندما كان في سن الرابعة".

ووفقا لموقع سيلف سافشنت كيدز، من المهم للغاية احتضان المواهب والطموحات والأهداف والأحلام والرغبات التي قد يتمتع بها طفلك حتى إذا كان المجال الذي يتفوقون فيه لا يتطابق مع رؤيتك لمستقبلهم.

المصدر : مواقع إلكترونية
كلمات مفتاحية: