قبل أن تبتسم.. ماذا تقول ابتسامتك عنك؟

بعض الابتسامات يوحي بالإشراق والانفتاح (بيكسلز)
بعض الابتسامات يوحي بالإشراق والانفتاح (بيكسلز)

نبتسم أحيانا بهدف إخفاء تعاستنا، ولمعرفة الأشخاص بشكل أفضل والتمييز بين الابتسامة الصادقة للشخص والأخرى المزيفة، ينبغي أن نولي المزيد من الاهتمام بأنواع الابتسامات المختلفة لدى الجميع.

إذ نغفل أحيانا عن حقيقة وجود أنواع مختلفة من الابتسامات، وفي حين يتسم بعضها بالإشراق والانفتاح، قد يدل بعضها الآخر على الحزن وعدم الصدق. وبحسب تقرير نشره موقع "هير بيوتي" الأميركي، هناك سبعة أنواع من الابتسامات ولكل منها دلالاتها، تعرف عليها:  

1- ابتسامة متكلّفة
الابتسامة المتكلفة لا علاقة لها بشعور الشخص بالمتعة أو بالسعادة. وعادة ما يتسم الأشخاص الذين يبتسمون بتكلف وغرور، بالأنانية وحب الذات، إذ يؤمنون بأنهم يعرفون الحياة ويفهمونها بشكل أفضل. ولا يوحي هذا النوع من الابتسامة بالصدق حيث ينبغي عليك تجنبها في حال كنت لا ترغب بالظهور كشخص متغطرس أو مغرور.
الابتسامة بفم مفتوح تدل على أن صاحبها يستمتع بصدق ولا يخشى إظهار ذلك (بيكسلز)

2- ابتسامة بفم مفتوح
هذا النوع من الابتسامات يعتبر الأكثر صراحة وصدقا. وتشير هذه الابتسامة إلى أن صاحبها يستمتع بصدق ولا يخشى إظهار هذا الشعور.

3- ابتسامة مزيفة
هذه الابتسامة تمنح الناظرين شعورا بعدم الارتياح وعادة ما يلاحظون على الفور أنها ابتسامة مزيفة. ويلجأ الأفراد للابتسامات المزيفة حين يرغبون بإخفاء مشاعرهم الحقيقية. ورغم أن هذه الابتسامات تبدو في الظاهر مهذبة، فإنها لا تنبع من القلب.

الابتسامة الصادقة تبدو كأنها تضيء المكان بأكمله (بيكسلز)

4- ابتسامة صادقة
الأشخاص الذين يبتسمون بصدق يمنحونك الرغبة في أن تبادلهم الابتسامة على الفور. وفي الحقيقة، يصعب مقاومة هذه الابتسامات التي تمنحك انطباعا بأن الشخص المُبتسم سعيد بكل ما يجري من حوله سواء كان ذلك محادثة مع أحد ما أو فيلم أو أداء موسيقي رائع.

ويتميز صاحب هذا النوع من الابتسامة بالصدق كما يبدو وكأن ابتسامته المشرقة تضيء المكان بأكمله. ومن المؤسف أننا لا نواجه بكثرة أشخاص يبتسمون بهذه الطريقة.

5- ابتسامة بضم الشفاه
الابتسامة مع ضم الشفاه تعتبر الأكثر شيوعا، وهذه الابتسامة مهذبة ولا تكشف عن الكثير من المشاعر الحقيقية التي يكنها الشخص.

ومن المحتمل أنك رأيت أشخاصا يبتسمون بهذه الطريقة مرات عدة، لا سيما على السجادة الحمراء عندما يحتاج المشاهير لتقديم أنفسهم دون إظهار شعورهم بالتوتر أو الحزن أو الغضب، إذ كل ما يحتاجون إليه هو ضم شفتيهم معا ورسم ابتسامة على وجوههم مع الحرص على إخفاء كل ما يدور بأذهانهم.

تفضل النساء الابتسامة الغامضة عندما يرغبن بإضفاء بعض الغموض على الموقف (بيكسلز)

6- ابتسامة غامضة
تفضل النساء الابتسام بهذه الطريقة عندما يرغبن بإضفاء بعض الغموض على الموقف. وفي الواقع، يصعب فك رموز الابتسامات الغامضة وغالبا ما تدفع الرجال إلى تخمين معناها الحقيقي، وهو بالضبط ما يجعل النساء يفضلن استخدامها.

7- ابتسامة واثقة
تبتسم النساء بهذا الشكل حين يتمتعن بقدر عال من تقدير الذات ويتحلين بالثقة في جمالهن الخارجي.

ولا ينبع هذا النوع من الابتسام من آراء الآخرين بك، ولكن من اقتناعك التام بأنك إنسان رائع وجذاب. وغالبا ما يبتسم الأشخاص بهذه الطريقة عند شعورهم بالفخر والاعتزاز بأنفسهم.

المصدر : مواقع إلكترونية