الاختراعات المبدعة والمنتجات الغريبة في عام 2019

تعرف على أغرب الاختراعات والمنتجات لعام 2019
مرحاض كويلر نومي 2.0 بالتحكم الصوتي، يمكنك من مطالعة الأخبار وحالة الطقس والطلب من محلات البقالة (مواقع التواصل)

سنويا، تقدّم السوق مجموعة جديدة من المنتجات والاختراعات التي قد يكون بعضها غريبا. وفي تقرير نشرته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، ذكرت الكاتبة إليزابيث يوكو منتجات تعتبر من أغرب الاختراعات في عام 2019.

"يارلاب" بتقنية كيجل
العديد من النساء يعانين من مشاكل الحوض، خاصةً أثناء الحمل وبعد الولادة، وفيما تلجأ بعض النساء للعلاج الطبيعي لتقوية عضلات الحوض، يعد جهاز "يارلاب" بتقنية كيجل الأوتوماتيكية خيارا جديدا لهن.

ويعمل الجهاز على إرشاد المستخدمة لتمارين الحوض بإرسال إشارة مباشرة للعضلات، للتأكد من حصولها على التمرين المناسب لمدة عشرين دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع.

ميني كيكرز
أطلقت شركة "أنتوسنس" وجبات خفيفة تدعى ميني كيكرز، وهي صراصير جافة محمصة معلبة بأنابيب طويلة وبعشرة نكهات مختلفة، منها اللازانيا الإيطالية وحلوى القطن وجبنة الشيدر الأبيض.

وتربّى الصراصير بشكل إنساني، وتكون خالية من مبيدات الأعشاب، وتحتوي على نسبة عالية من الحديد والبروتين.

المثلجات الليلية
المثلجات الليلية نالت جائزة أفضل منتج في عام 2019، وهي نوع غريب من الاختراعات يجمع بين الطعام الذي نحبه والفوائد الصحية.

وتُغمر هذه المثلجات بمجموعة من المكونات المساعدة على النوم، كالمعادن والإنزيمات والأحماض الأمينية، مما يتيح لك الاستمتاع بطعمها اللذيذ ليلا وتهيئة جسمك للنوم في الوقت ذاته

 وتأتي هذه المثلجات بنكهات مختلفة، مثل "شوكولاتة منتصف الليل" و"فانيلا بدر التمام" و"الكوكيز والأحلام".

‪هذه المثلجات نالت جائزة أفضل منتج لعام 2019 وتتيح لك الاستمتاع بها ليلا وتهيئة جسمك للنوم في الوقت ذاته‬ (مواقع التواصل)
‪هذه المثلجات نالت جائزة أفضل منتج لعام 2019 وتتيح لك الاستمتاع بها ليلا وتهيئة جسمك للنوم في الوقت ذاته‬ (مواقع التواصل)

مناديل تنظيف فضلات الطيور
اخترعت مناديل مصممة خصيصا لإزالة فضلات الطيور من على السيارات. ورغم صعوبة إزالة هذا النوع من الفضلات باستخدام قطعة قماش، إلا أن هذه المناديل القابلة للتحلل الحيوي مصنوعة من الخيزران مع تركيبة تفتت الحمض دون إلحاق الضرر بطلاء سيارتك.

المرحاض الذكيّ كويلر نومي 2.0
تحتوي معظم المنازل في الولايات المتحدة على مرحاض واحد، والقليل منها على مرحاض شبيه بهذا النوع.

ويختلف مرحاض كويلر نومي 2.0 الذي أطلق عام 2019، عن أي طراز آخر في السوق اليوم، إذ يحتوي على أداة التحكم الصوتي أليكسا التي تمكّنك من مطالعة الأخبار وحالة الطقس أو الطلب من محلات البقالة أثناء استعمال المرحاض.

كما يحتوي على سماعات صوت محيطية مدمجة وإضاءة مزاجية ومقعد مدفّأ وشطاف يوفر مياها دافئة للتنظيف، إضافة لمجفف وخاصيّة غلق وفتح الغطاء بشكل تلقائي.

كاميرا نانو1
عند مشاهدة الصور المذهلة للسماء الليليّة المنتشرة على الإنستغرام، قد تفكر في اقتناء كاميرا فلكية، وهذه الأجهزة كبيرة الحجم، لكن مؤخرا أطلق "نانو1" وهي كاميرا فلكية صغيرة بحجم الجيب، لالتقاط صور للظواهر الطبيعية كدرب التبانة والأضواء الشمالية.

لومن
جهاز يستخدم مستشعر ثاني أكسيد الكربون ومقياس التدفق لتحديد تركيز ثاني أكسيد الكربون في الوقت نفسه، مما يشير لنوع الوقود الذي يستخدمه جسمك لإنتاج الطاقة.

وكل صباح، تتنفس في الجهاز لتحديد احتياجاتك من الطاقة، فيقدم لك توصيات لنظام التغذية والنوم والرياضة.

‪فولدي مايت هو روبوت لطي الملابس مصمّم ليناسب أي غرفة بمنزلك‬ (مواقع التواصل)
‪فولدي مايت هو روبوت لطي الملابس مصمّم ليناسب أي غرفة بمنزلك‬ (مواقع التواصل)

فولدي مايت
مهمّة غسل الملابس تتطلّب الكثير من الوقت، خاصة عندما يتعلق الأمر بطيها. أُطلق روبوت فولدي مايت بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكيّة لهذه السنة، وهو روبوت لطي الملابس مصمّم ليناسب أي غرفة في المنزل.

وأورد مدير التسويق في شركة "ميوزيم هاك" مايكل أليكسيز، لريدرز دايجست أن "فولدي مايت صمّم من قبل شركة ناشئة مقرها كاليفورنيا ملتزمة بتبسيط الأعمال المنزلية بأسعار معقولة، من خلال التكنولوجيا والابتكار والروبوتات".

جدار "سبيك إيزي"
معظم الآباء والأجداد لديهم أشياء يرغبون في إبقائها بعيدة عن متناول الأطفال، وهنا يأتي دور جدار التخزين "سبيك إيزي"، فهي منطقة إخفاء سرية تبدو بمثابة فن حائطي ولكنه يضم رفّا كاملا، ويُفتح باستخدام نظام بصمات الأصابع.

مفتاح "جي كي"
خلال السفر، قد نواجه المصاعب اليومية، وهنا يستطيع مفتاح "جي كي" مساعدتنا، فهو يجمع حوالي 16 أداة بقطعة من الفولاذ الصناعي.

والمفتاح أكبر قليلا من مفتاح المنزل العادي ويزن أقل من أونصة واحدة، ويشمل ثلاثة أنواع من مفكات البراغي وفتاحة العلب ومنقلة ذات 90 درجة إضافة لأدوات أخرى.

"بروف"
بروف هو جهاز اختبار منزلي لهرمون البروجسترون يستخدم شرائط اختبار البول للتثبت من عملية الإباضة.

ويهدف المنتج المسجّل من قبل إدارة الأغذية والعقاقير لاستكمال اختبار الإباضة التقليدي كنقطة بيانات إضافية في الصحة الإنجابية للنساء.

‪بروف جهاز اختبار منزلي لهرمون البروجسترون كنقطة بيانات إضافية في الصحة الإنجابية للنساء‬ (مواقع التواصل)
‪بروف جهاز اختبار منزلي لهرمون البروجسترون كنقطة بيانات إضافية في الصحة الإنجابية للنساء‬ (مواقع التواصل)

خاتم "بادرون"
إذا كنت تفضل استخدام لوحة اللمس عوضا عن فأرة الحاسوب، فسيعجبك خاتم بادرون الذي يحوّل أي سطح للوحة تعمل باللمس.

فكل ما عليك فعله هو ارتداء الخاتم بإصبع السبابة، وبمجرد أن يمس إصبعك سطح الطاولة، يبدأ مؤشر فأرة الحاسوب بمتابعة تحرّكات أطراف أصابعك.

ويتصّل الخاتم بالحاسوب والأجهزة الأخرى عن طريق البلوتوث، ورغم طرحه عام 2019 فإنه غير متاح للشراء حاليا.

أوفي سمارتروير
أول نظام ذكي لتخزين المواد الغذائية في العالم، ويعمل باستخدام "سمارت تاغ" القابل للإزالة والمقاوم للماء، ويعلق على حاويات تخزين الطعام، ويغير لونه بناءً على حالة الطعام، فاللون الأخضر يعني أن الأكل طازج، والأصفر ينبغي تناوله قريبا.

أما اللون الأحمر، فلإعلامك أن عليك إلقاء هذا الطعام في القمامة، ويمكنك مزامنة الجهاز مع هاتفك الذكي، لمعرفة ما في الثلاجة في أي وقت.

"كيكي" الحيوان الروبوتي
ظهر كيكي لأول مرة عام 2019، وهو مجهز بكاميرا لإدراك شعور الشخص وتعديل سلوكه وفقا لذلك. ويتعرف كيكي على شخصية مالكه مع الوقت، ويمكنه الغناء والرقص عندما يبدو مالكه سيئ المزاج.

المصدر : إندبندنت