ترغب برحلة آمنة في أي موسم.. هذه أكثر 10 دول مسالمة في العالم

سويسرا منحها حيادها في القضايا السياسية الإقليمية والعالمية حضورا كاملا في أوروبا (مواقع التواصل)
سويسرا منحها حيادها في القضايا السياسية الإقليمية والعالمية حضورا كاملا في أوروبا (مواقع التواصل)

لاريسا صليعي

منذ عام 2007 يصدر مؤشر السلام العالمي من قبل معهد الاقتصاد والسلام، وهو قياس سلمية الدول والأقاليم "استنادا للتدابير الداخلية والخارجية".

ورغم أن العالم أصبح أكثر قساوة والسلام شيء نادر، فإن من يرغب في القيام برحلة آمنة في أي موسم عليه معرفة الدول العشر الأكثر سلمية في العالم، وفقا لمؤشر السلام العالمي.

بلجيكا.. الأشهر بصناعة الشوكولاتة
من أفضل الأماكن للعيش بأمان في أوروبا وعلى الأرض، وهي قلب أوروبا النابض بالحياة، بلد صغير تتساوى فيه مشاهدة مناظر المدينة الحديثة ومعالم العصور الوسطى تقريبا. وبلجيكا من أشهر البلدان في صناعة الشوكولاتة، والدولة الأولى في تصديرها، وتنتج سنويا 200 ألف طن، من أشهرها نيوهاوس (NEUHAUS) وجودايفا (GODIVA). كما تشتهر بـ"الوافل" والبطاطا.

عملتها اليورو وهي من دول الشينغين. عاصمتها بروكسل، وفيها مقرا حلف شمال الأطلسي (ناتو) والاتحاد الأوروبي، وفيها جالية كبيرة من العرب وخصوصا المغرب العربي. أجمل مكان فيها منطقة السوق الكبير (GRANDPLACE).

في السويد هناك شيء واحد مؤكد: لن تشعر بالملل مطلقا (مواقع التواصل)

السويد: لن تشعر بالملل مطلقا
إذا نظرنا للبلدان التي تفعل الأشياء بشكل صحيح، فستكون السويد على رأس القائمة. السياحة فيها ممتعة، فهنالك الكثير من الأنشطة التي ستبقى عالقة بأذهاننا.

وهي واحدة من البلدان الأكثر سلاما في العالم، رغم أنها من أكبر مصدري الأسلحة في العالم. كما أن السويد لم تشارك في حرب أو معارك لقرنين كاملين.

أفضل الأطعمة التي يشتهر بها الريف السويدي كرات اللحم وأطباق الرنجة، وفي السنوات الأخيرة خضع المطبخ السويدي لما يمكن وصفها بثورة. هناك شيء واحد مؤكد: لن تشعر بالملل مطلقا.

فنلندا.. أفضل نظام تعليم في العالم
هذه الدولة الإسكندنافية واحدة من البلدان الأكثر سلمية وملاءمة للعيش، فدول هذه القائمة معروفة بمدى سعادة شعوبها، وفنلندا ليست استثناء.

ولا تزال تحتضن الخدمة المدنية والعسكرية الإلزامية للشباب، ولها مشاركة وحيدة في قوات حفظ السلام المشتركة للأمم المتحدة. ويصنف نظام التعليم الفنلندي خامس أفضل نظام في العالم.

فنلندا الاكثر سلمية وملاءمة للعيش (مواقع التواصل)

اليابان.. رحلة استثنائية مثيرة
أكثر الدول الآسيوية تشابها مع الدول الغربية، دولة رائعة لديها اقتصاد قوي ومعدل جريمة منخفض ومعدلات سعادة عالية بشكل مثير للدهشة.

وتجذب المأكولات اليابانية زوارها، وربما يحتوي هذا البلد على الكثير من السوشي أكثر مما يستطيع أي شخص تناوله، وزاخرة بالمعالم السياحية وحدائق الملاهي والينابيع الساخنة للسياح الباحثين عن الراحة.

ولأن زيارة كيوتو لا تكتمل من دون متعة التسوق، فعليك بزيارة قلب المدينة وتحديدا شارع "شيجو" الذي يوصف بأنه جنة المتسوقين. يحتوي هذا الشارع على الكثير من العلامات والمحال التجارية المعروفة عالميا.

وأفضل أسواقها بودوباشي، وبيك كاميرا، ومتاجر يامادا دنكي، ويونيكلو للملابس، ومحلات ديسو، وسانوا للأطعمة، وكوستوكو للمأكولات، وآيون للهدايا والإكسسوارات، ومحلات دونكي هوتي للهدايا.

سويسرا.. المال يمكنه شراء السلام
لا يمكن للمال شراء السعادة، لكن من الواضح أن المال يمكنه شراء السلام، منحها حيادها في القضايا السياسية الإقليمية والعالمية موطئ قدم بشكل كامل في أوروبا، وساعدها بذلك أنها تستقبل المبالغ المالية الكبيرة الخاصة بأي شخص.

النمسا طبيعة ساحرة وممتعة (مواقع التواصل)

النمسا.. إطلالات ساحرة وعمارة عريقة
تحظى مدن النمسا التاريخية القديمة بشهرة وشعبية كبيرة، حيث مدينة فيينا وسالزبورغ وإنسبروك، وبها العديد من الأسواق التي تهيج قلوب المسافرين للذهاب إليها والاستمتاع بشراء الهدايا والمستلزمات الخاصة بهم.

وتأخذك رحلة تلفريك (Innsbrucker Nordkette) التي تعد جزءًا من أكبر منتزه طبيعي في النمسا، في رحلة ممتعة لحوالي 20 دقيقة غنية بإطلالات رائعة على إنسبروك ومناظر الجبال.

ويمكنك الاستمتاع بتناول الطعام، أو تناول القهوة بأحد المقاهي أو المطاعم الجميلة، والاستمتاع بالهندسة المعمارية الرائعة للمباني.

نيوزيلندا بلد جميل وسكانها هادئون ولطفاء (مواقع التواصل)

نيوزيلندا. سلمية تماما
هناك سبب لتصوير مشاهد أرض "Shire" من فيلم "سيد الخواتم" هناك، حيث تبدو نيوزيلندا سلمية تماما، فلا عجب أن يكون سكانها هادئين ولطفاء.

الدانمارك.. رحلة لبلاد المرح
بلد الشعوب الأكثر سعادة حيث سميت كذلك بسبب حب شعبها للمزاح والمرح والرحلات، وهذا طبعا مع حبهم للعمل والإبداع.

ويمكن لهواة الرياضة الاسترخاء وممارسة السباحة على الشواطئ الرملية ذات المياه الدافئة المحاطة بالخضرة.

وكذلك الاستمتاع بأكل السمك، فالمطبخ الدانماركي معروف بأن غالبية أطباقه تدخل فيها الأسماك. ولا تنس أن تتذوق حلوى "Kranseklage" المصنوعة من عجينة اللوز، وتعتبر الأكثر شهرة في الدانمارك.

آيسلندا بلد جميل حقا (غيتي)

آيسلندا: بلد جميل حقا
بكل إنصاف، آيسلندا استطاعت الوجود بقائمة أكثر الدول المسالمة بحسب مؤشر السلام العالمي، من يريد مهاجمة بركة ثلجية عائمة في أقصى شمالي أوروبا؟ بالتأكيد لا أحد، إنها بلد جميل حقا.

المصدر : الجزيرة