بينها مدينة عربية.. تعرف على أفضل الوجهات السياحية للعام 2020

إريلوتشي/ باتاغونيا- الأرجنتين تناسب عشاق أنشطة الهواء الطلق وتقدم فرصة تسلق نهر بيريتو مورينو الجليدي (بيكسابي)
إريلوتشي/ باتاغونيا- الأرجنتين تناسب عشاق أنشطة الهواء الطلق وتقدم فرصة تسلق نهر بيريتو مورينو الجليدي (بيكسابي)

إذا كنت تبحث عن أفضل الأماكن التي ينبغي عليك زيارتها عام 2020 فهناك دليل جديد يساعدك على تحديد الوجهة المثالية.

وفي هذا الإطار، قال الكاتب كريستوفر إليوت في تقرير نشرته مجلة فوربس الأميركية إن وكلاء "أوفايشن ترافل غروب" وضعوا قائمة حصرية تشمل أفضل الوجهات الترفيهية بناء على نسبة المبيعات وتطلعات العملاء.

أنتيلوب كانيون- أريزونا
المناظر الطبيعية والعناصر الخارجية بهذا المكان تختلف عن أي مكان آخر في الولايات المتحدة، ويحظى هذا المكان بإعجاب عشاق الطبيعة والمسافرين الذين يبحثون عن متنفس لهم في الهواء الطلق من خلال استكشاف الجدران الصخرية الحمراء في أنتيلوب كانيون، بحسب فالون هيرشهورن مصممة الرحلات الفاخرة لشركة "ذي شتاين كولاكتف".

باليرمو/صقلية- إيطاليا
جزيرة صقلية تضم بعض المواقع الأكثر شهرة في العالم، ومنها وادي المعابد الأسطوري، حيث توجد بقايا سبعة معابد من النظام الدوري، ويمكن استكشاف جبل إتنا، حيث يقع أكبر بركان في أوروبا وأكثرها نشاطا في العالم، والمكان مناسب للعائلات والأزواج.

 باليرمو/ صقلية في إيطاليا وفيها جبل إتنا حيث يقع أكبر بركان في أوروبا وأكثرها نشاطا في العالم (بيكسابي)

ميندوزا- الأرجنتين
تشتهر ميندوزا بسياحة المغامرات بفضل قربها من جبال الإنديز التي تجذب عشاق الطبيعة.

سان ميغيل ديل الليندي- المكسيك
أشارت باربرا هامر مستشارة الرحلات الفاخرة في مجموعة "أوفايشن ترافل غروب" إلى أن "سان ميغيل ديل الليندي وجهة مثالية للمسافرين الأثرياء الباحثين عن أماكن فخمة"، وهو مكان مناسب للباحثين عن المغامرة، واحرص على زيارة سوق الحرف اليدوية "ميركادو دي أرتيسانياس".

كيب تاون- جنوب أفريقيا
كيب تاون الوجهة الأفريقية الأعلى تصنيفا في قائمة أفضل الأماكن السياحية لعام 2020، وهي وجهة مفضلة للعائلات وعشاق الرفاهية والمغامرة، وعليك زيارة جبل تيبل.

وأورد ليمور ديكتور مستشار السفر في "ذي شتاين كولاكتف" أن "المناخ المعتدل الدافئ يجعل كيب تاون وجهة رائعة، ومشهد المحيط والحدائق النباتية الرائعة يجعل هذه المدينة العالمية مكانا يستحق الزيارة على مدار السنة".

 كيب تاون في جنوب أفريقيا تشتهر ببحيراتها وهي وجهة رائعة تستحق الزيارة على مدار السنة (بيكسابي)

باريلوتشي/باتاغونيا- الأرجنتين
تمثل الجزء الشمالي من باتاغونيا، وتشتهر ببحيراتها الخلابة وأنشطة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال ولعب الغولف والرياضات المائية، وتناسب من يحبذ أنشطة الهواء الطلق، وتقدم فرصة للسياح لتسلق نهر بيريتو مورينو الجليدي.

كيغالي- رواندا
منطقة نظيفة وآمنة ومليئة بالتجارب الثقافية على غرار المعارض الفنية الحديثة ذات المستوى العالمي وعالم الأزياء والحرف المحلية، ومناسبة لمحبي المغامرات والأشياء الغريبة.

بيغون فورغ- تينيسي
تمثل الجبال القريبة من بيغون فورغ موطنا للمنتجعات الراقية مثل بلاكبيري ماونتنز التي تناسب الأزواج والأطفال والمجموعات الصغيرة.

مراكش في المغرب تقدم تجارب فريدة من نوعها (بيكسابي)

مراكش- المغرب
وجهة مبتكرة في قائمة أفضل الوجهات لعام 2020، وأشارت سوزان غانيس مستشارة السفر بمجموعة "أوفايشن ترافل غروب" إلى أن مراكش تقدم تجارب فريدة من نوعها مثل عشاء على ضوء الشموع وسط الصحراء، إضافة إلى ركوب الجمال والجلوس حول نيران المشاوي، وتجذب هواة خوض التجارب الثقافية المختلفة، كزيارة خاصة لمنزل إيف سان لوران وحدائق ماجوريل.

بورتو/ نهر دويرة- البرتغال
تعرف بطعامها الرائع ومعالمها السياحية وطقسها المثالي وتكلفتها المعقولة، مما يجعلها المكان المناسب للأزواج، وتستطيع الاستمتاع باللوحات المرسومة باليد على البلاط والتي توجد في جميع أنحاء بورتو.

صحراء أتاكاما- تشيلي
غالبا، تقارن هذه الصحراء التي تقع على ارتفاع ثمانية آلاف قدم فوق مستوى سطح البحر بحديقة آرتشز الوطنية، وتستطيع قضاء وقتك بركوب الدراجات في الجبال والوديان ومشاهدة الطيور وزيارة القرى الخلابة والآثار القديمة التي تجذب عشاق المغامرة، وينبغي عليك زيارة بحيرة تشاكسا الرائعة المحاطة المسطحات الملحية وتسكنها طيور النحام.

طوكيو- اليابان
بإمكانك استكشاف المعالم السياحية الرئيسية، كالمعابد القديمة وثقافة البوب الحديثة والعجائب الإلكترونية خلال ركوبك أحد أفضل أنظمة المترو، وستستضيف طوكيو الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2020، وتجذب عشاق الطعام، ففيها حوالي 100 ألف مطعم.

طوكيو تستضيف الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2020 (بيكسابي)

كوتور/ منتينيغرو- الجبل الأسود
منتينيغرو وجهة متوسطية مرغوبة، وهي بمثابة ملاذ فاخر، وتضم "سويتي ستيفان" أفخم فندق في المنطقة، وهي مفضلة للمسافرين النشيطين الذين يرغبون بممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة وخوض المغامرات، إضافة إلى الأزواج الباحثين عن الاسترخاء والخصوصية.

كابو سان لوكاس/ لوس كابوس- المكسيك
أوردت سيندي سالك مستشارة السفر في "أوفايشن ترافل غروب" أن "المنطقة تقدم مناظر رائعة للمحيط وفرصا للعب الغولف، وإذا كنت تحب الصيد أو الإبحار في المحيط والمطاعم الرائعة وغروب الشمس الجميل فهي المكان المناسب لك"، وخلال السنة المقبلة سيفتتح فندقان جديدان.

تشيانغ مي- تايلند
تقول سيلفيا ليبوفيتش مستشارة الرحلات الفاخرة في مجموعة "أوفايشن ترافل غروب" إن "تشيانغ مي تقدم مزيجا مثاليا يشمل استكشاف ثقافة قبائل التل وزيارة محميات الفيلة، وهي مناسبة للرحلات العائلية وقضاء شهر العسل، كما تستطيع المساعدة في تنظيف الفيلة وإطعامها بمركز الإنقاذ وإعادة التأهيل.

ماتشو بيتشو/ كوسكو- بيرو
تقدم ثقافة وتاريخا وطبيعة وطعاما رائعا، إضافة إلى وجود القلعة الضائعة "ماتشو بيتشو"، وتستقطب هواة التاريخ والباحثين عن المغامرة وعشاق الثقافة.

فيرا فيرا- تشيلي يمكنك التجول بإحدى الغابات الوطنية وزيارة منزل مابوتشي الهندي (مواقع التواصل)

فيرا فيرا- تشيلي
تمكنك المدينة من التجول في إحدى الغابات الوطنية لرؤية الشلالات أو الإبحار على الطواف، وهي ملاذ مناسب للأسر النشيطة، ورغم أن المكان هادئ فإنه مليء بالمغامرات كالتزلج على الجليد والمشي لمسافات طويلة إلى أعلى فيلاريكا وزيارة منزل مابوتشي الهندي.

ملبورن- أستراليا
تعرف بالفنون والمعيشة الجيدة، وتمنحك شعورا أوروبيا أكثر من سيدني، وتستقطب عشاق الفن والمسافرين الشباب، وتقدم 76 ألف عرض موسيقي حي سنويا.

دوبروفنيك- كرواتيا
تتميز بجمال متلألئ على ساحل الدلماسي، وتمتلئ بجدران من العصور الوسطى وتواجه البحر الأدرياتيكي بالتاريخ القديم، وتستقطب هواة التاريخ والثقافة، وعليك ألا تفوت فرصة المشي على أسوارها القديمة أثناء غروب الشمس أو ركوب التلفريك للتمتع بمشهد بانورامي.

المصدر : الصحافة الأميركية