عـاجـل: رويترز نقلا مصادر في ميناء أم قصر: قوات الأمن العراقية تفرق المحتجين عند بوابة الميناء

6 نصائح لبدء يوم مليء بالطاقة والإيجابية

رفاهك الشخصي يجب أن يتصدر قائمة أولوياتك، لذلك خصص الدقائق الأولى من اليوم لنفسك (بيكسابي)
رفاهك الشخصي يجب أن يتصدر قائمة أولوياتك، لذلك خصص الدقائق الأولى من اليوم لنفسك (بيكسابي)

بداية اليوم تعد أحد أهم اللحظات في حياتنا، والتفكير في أن تستهل يومك محملا بالطاقة يمكن أن يؤثر بشكل كبير على رفاهك، لأنه يشبه برمجة نفسك للحصول على أفضل ما لديك يوميا.

وبدء يوم مليء بالطاقة هو أفضل وسيلة لقضاء يوم جيد. لذلك، هناك بعض العادات التي يجب علينا أخذها بالحسبان للاعتناء بصحتنا الجسدية والعقلية التي من شأنها أن تجعلنا في أفضل حالاتنا لمواجهة يوم بأكمله. 

وعندما تستهل يومك بالطاقة فإن ذلك يعني إعطاء جسمك وعقلك لحظة لتحقيق انتقال مناسب بين النوم واليقظة، بحسب تقرير للكاتبة إيديث سانشيز نشرته مجلة "ميخور كون سالود" الإسبانية. وبهذه الطريقة يكون لديك استعداد أفضل لمواجهة يومك.

وثمة ست نصائح لبدء يوم مليء بالطاقة والإيجابية نعرضها لك:

البقاء في السرير لبضع دقائق بعد الاستيقاظ يعطي الشخص لنفسه حافزا ليتمدد ويتنفس بعمق (الألمانية)

1- الإدراك والانتباه
أول ما يجب عليك فعله كل صباح هو البقاء في السرير لبضع دقائق بعد الاستيقاظ. ففي هذه الفترة القصيرة، يعطي الشخص لنفسه حافزا ويتمدد ويتنفس بعمق لخمس مرات متتالية وعيناه مغلقتان، وبهذه الطريقة ستشعر بمزيد من اليقظة.

2- تنشيط العضلات خيار رائع
من الضروري تخصيص دقيقة لتمديد جسمك. اجلس على حافة السرير، ثم مدد ذراعيك وساقيك ثم ظهرك. إنها أفضل طريقة لتحفيز الدورة الدموية وتنشيط العضلات.

بعد ذلك، قف وحاول أن تلمس أطراف أصابع قدميك بيديك، ثم قم بتحريك رقبتك بطريقة دائرية. إذا كنت ترغب أن تبدأ يوما مليئا بالطاقة ستكون هذه الحركات حليفا رائعا.

لبدء يوم مليء بالطاقة يفضل شرب كوب من المياه العذبة مع قطرات من الليمون (مواقع التواصل)

3- شرب الماء ليوم مليء بالطاقة
لا توجد طريقة لبدء يوم مليء بالطاقة أفضل من شرب كوب من المياه العذبة. ومن المستحسن أن يكون كوب الماء دافئا حتى لا يتعرض الجسم لصدمة قوية. ويوصي البعض بوضع قطرات من الليمون في الماء لتعزيز أداء عملية التمثيل الغذائي. وعند شرب كوب الماء لا تنس أن تشكر الله، لأن كل يوم من أيام الحياة هو هدية منه.

4- القيام بحمام منعش
أخذ حمام في الصباح يجعلك تشعر بالانتعاش. ويستغرق الأمر خمس دقائق فقط ويمكن أن تكون أكثر اللحظات إمتاعا في اليوم. يساعد الاستحمام بمياه ذات درجات حرارة منخفضة في إزالة الأنسجة الدهنية والخلايا الميتة.

ومن الأفضل أن تكون درجة حرارة المياه دافئة قليلا ثم خفضها تدريجيا. وبإمكانك الاستحمام بالماء البارد في آخر 45 ثانية إذا لم يزعجك ذلك، وستشعر باليقظة على الفور وهو ما يساعدك في بدء يوم مليء بالطاقة والحيوية.

الإفطار المغذي يعد عاملا حاسما للحفاظ على وزن صحي ومناسب ومنع المشاكل الصحية المختلفة (مواقع التواصل)

5- إيلاء الفطور أهمية قصوى
تشير الدراسات في جميع أنحاء العالم إلى أن الإفطار المغذي يعد عاملا حاسما للحفاظ على وزن صحي ومناسب ومنع المشاكل الصحية المختلفة. ولا تتناول وجبة الإفطار بينما تنظر للهاتف المحمول أو الصحيفة، خاصة إذا كنت تريد أن تبدأ يوما مليئا بالطاقة.

ويجب أن تشمل الوجبة الصباحية عصيرا غنيا بفيتامين سي، والكربوهيدرات والفواكه والبروتينات، مع ضرورة الحرص على مضغ الطعام جيدا، لأن هذه العملية تساعد في تحسين عملية الهضم.

6- احرص على إدارة وقتك جيدا
لسوء الحظ، يبدأ الغالبية العظمى من الأشخاص يومهم على عجل، وربما يكون ذلك أسوأ طريقة لبدء يومك، فالبداية الجيدة لا تستغرق أكثر من أربعين دقيقة، لأن السرعة تقودنا لارتكاب مزيد من الأخطاء وخلق المشاكل.

تذكر أن رفاهك الشخصي يجب أن يكون في أول قائمة أولوياتك، لذلك استفد من الدقائق الأولى من اليوم من أجل نفسك.

المصدر : مواقع إلكترونية