كيف تربح من الإنترنت دون متابعين؟ مواقع تمنحك مكافآت شهرية

زيارة بعض المواقع قد تمنحك مكافآت شهرية (مواقع التواصل الاجتماعي)
زيارة بعض المواقع قد تمنحك مكافآت شهرية (مواقع التواصل الاجتماعي)

ماري هارون

يقضي العديد من مستخدمي الإنترنت ساعات طويلة في العالم الافتراضي، بعض منهم يجني الأموال عن طريق قنوات اليوتيوب أو إنستغرام والآخر يتابع في صمت، ربما يشعر البعض أنه من الصعب جني المال عن طريق زيادة أعداد المتابعين، وإنتاج محتوى منتظم من الفيديو والمواضيع من أجل جذب المزيد من المشتركين.

لكن هناك العديد من الوسائل تمكنك من جني الأموال من خلال الإنترنت، بداية من التصفح وحتى ممارسة بعض الألعاب، المال متاح للباحث والمتصفح وحتى من يحب مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو، كل ما عليك هو أن تسجل في أحد مواقع وتطبيقات الربح من خلال معدل استخدامك اليومي.

التصفح والبحث
تجتهد مايكروسوفت لمنافسة غوغل بشتى الطرق، لكن الجديد هو نظام مكافآت مايكروسوفت الذي يتيح للمستخدمين التسجيل عبر  BING Reward بينغ ريوارد أو مكافآت بينغ، لتبدأ رحلة التصفح والبحث بمقابل نقاط مايكروسوفت، نقطة مقابل كل بحثين.

وبتجميع النقاط يمكن استبدالهم ببطاقة هدايا بقيمة مالية تتراوح في المستوى الأول بين خمسة دولارات و25 دولارا شهريا، بينما قد يصل المحترفون في مستويات متقدمة من الاستخدام إلى 100 دولار شهريا، وتستطيع الشراء بها من العديد من متاجر الإنترنت مثل أمازون وألعاب فيديو غيم وغيرها، كما علقت مايكروسوفت في صفحة التسجيل في برنامج المكافآت أنها الطرق الأسهل لكي تفعل ما تحب مقابل مكافآت.

كيف يدفع لك الإنترنت مالا من أجل التصفح؟ (مواقع التواصل الاجتماعي)


البريد الإلكتروني
كافة أنواع البريد الإلكتروني بها قسم خاص بالبريد غير الهام Spam أو Junk، أنت أيضا تعتبره غير هام، لكن في الحقيقة بعض الشركات تهتم بشدة بتلك الرسائل وتدفع في مقابلها باقات هدايا إلكترونية.

تعرف هذه الوظيفة باسم Mail Decoy، والـ Decoy هو الطعم المستخدم لجذب الأسماك لتقع في شباك الصياد، تستخدم تلك الشركات ذلك البريد في إحصائيات تسويقية لتحليل بعض العوامل المتعلقة بالتسويق الإلكتروني، وأشهر وأضمن تلك المراكز هي SBK أس بي كي.

ويمكن التواصل مع العديد من الشركات ولكن يجب التأكد أولا من مصداقيتها عن طريق البحث عن آراء المتعاملين معها أولا، وتمنحك تلك الشركات أموالا ولا تطلب أية دفعات مالية، وبمجرد ملء الملف التعريفي، فأنت توافق على المشاركة في دراسة أبحاث السوق الخاصة بهم.

تطبيقات المسح الديموغرافي
يترامى إلى مسامعنا العديد من المعلومات والمناقشات التي تدور حول انتهاك خصوصياتنا استخدام بياناتنا في الخطط التسويقية والدعاية، وأحيانا تصل إلى الدعايات الانتخابية، تلك التطبيقات تفعل كل ذلك بعلمك وبمقابل مالي، وذلك لتستخدم بياناتك وتربطها بالأبحاث التي تجريها على محركات البحث، وتربطها بما يريده العملاء في تلك الشركات.

يتراوح المقابل في هذه التطبيقات بين 50 و100 دولار سنويا، وتعتبر قانونية، حتى أن غوغل أصدرت نسختها الخاصة باسم تطبيق Google Screenwise وتطبيق Nielsen، وتثير هذه القضية جدلا أخلاقيا حول خصوصية المستخدمين، إلا أنها ما زالت تعتبر تطبيقات قانونية. 

كيف تربح من الإنترنت دون متابعين؟ (مواقع التواصل الاجتماعي)

استطلاعات الرأي
تتسابق الشركات المتعلقة بأبحاث التسويق على التوصل إلى أقرب الآراء الخاصة بالعملاء لأرض الواقع، وأقصر تلك الطرق هي استطلاعات الرأي، إذ تتيح غوغل وبعض الشركات منافذ للشركات والباحثين لجمع استطلاعات الرأي ذات المقابل المادي لمعرفة آراء شريحة معينة سواء عمرية أو جغرافية.

تتوافر تلك الاستطلاعات على Google Survey وموقع Inboxdollar، الذي يتيح خدمات عديدة بمقابل مادي أو باقة مكافآت أخرى، ويتباين المقابل المادي بين 10 دولارات و100 دولار شهريا، حسب كمية الاستطلاعات المعروضة التي تحددها اعتبارات السن واللون والحالة الاجتماعية والعديد من التصنيفات الموضوعة بعناية. 

ولكي تتقاضى أجرا نظير قضاء الساعات في التصفح عبر الإنترنت، فإن الأمر لن يأخذ منك سوى دقائق قليلة لكي تغير بعض التطبيقات والمتصفح الرئيسي، بالإضافة لبعض المواقع والتطبيقات التي تدفع لك المال مقابل ما تفعله يومياٍ بالمجان.

المصدر : الجزيرة,مواقع إلكترونية