تعرف على أفضل وجهات السفر غير التقليدية خلال 2019

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

عـاجـل: كوربن: الحكومة لم تتعلم الدرس من الخسارة التي تعرضت لها وهي تعيش حالة إنكار

تعرف على أفضل وجهات السفر غير التقليدية خلال 2019

وادي رم محمية صحراوية جنوبي الأردن تتميز بجبالها الرملية وردية اللون ذات الأشكال الجذابة (مواقع التواصل)
وادي رم محمية صحراوية جنوبي الأردن تتميز بجبالها الرملية وردية اللون ذات الأشكال الجذابة (مواقع التواصل)

يساعد السفر في التعرف على الثقافات والعادات والأشخاص في جميع أنحاء العالم، ويمنحك فرصة لخوض تجربة جديدة وتذوق أطعمة محلية واكتشاف طرق الطبخ في البلدان الأخرى.

كما يمكن السفر من تعلم بعض العبارات الجديدة، وببساطة يجعلنا أكثر سعادة، لذلك لا تفوت على نفسك فرصة زيارة هذه الأماكن خلال هذه السنة.

السفر حول العالم حلم لطالما راودنا جميعا في وقت ما، فهناك الكثير من الأماكن الجاذبة، ومنها: نيويورك (الولايات المتحدة) وإسطنبول (تركيا) وطوكيو (اليابان) وبوكيت (تايلند)، ومراكش (المغرب)، وسانتوريني (اليونان)، وبوتان (آسيا) وغيرها من الأماكن الجديدة التي أوردتها الكاتبة سارا روميرو في تقرير نشرته مجلة "موي إنتيريسنتي" الإسبانية.  

نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية من الأماكن الجاذبة (بيكسلز)

أنغويلا- البحر الكاريبي
من الصعب العثور على شواطئ أروع من الشواطئ الرملية البيضاء النقية التي تميز جزر أنغويلا التي تم اختيارها من بين أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل والعطلات العائلية، كما أن مشاهدة النجوم من هذا المكان لحظة لا تنسى.

وادي رم- الأردن
تتميز هذه المنطقة الصحراوية المحمية جنوبي الأردن بجبالها الرملية الرائعة والأقواس الطبيعية المثيرة للإعجاب، ويقع وادي رم على بعد ثلاثمئة كيلومتر جنوب عمّان، وعلى بعد مئة كيلومتر جنوب البتراء، وعلى بعد خمسين كيلومترا شمال العقبة، وتعتبر هذه المنطقة مثالية للمشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال.

كوستاريكا تمتاز بالغابات الاستوائية الخضراء والحيوانات المثيرة (مواقع التواصل الاجتماعي)

كوستاريكا- أميركا الوسطى
تمتاز بالغابات الاستوائية الخضراء والشواطئ الواسعة والحيوانات المثيرة والبراكين الرائعة، وبالنسبة للراغبين بتجربة من هذا النوع بإمكانهم زيارة متنزه مانويل أنطونيو الوطني، ويستحسن السفر إلى هذه المنطقة بين ديسمبر/كانون الأول وأبريل/نيسان للاستمتاع بأشعة الشمس.

الجبل الأسود- جزيرة البلقان
يعد الجبل الأسود من إحدى الدول التي تتمتع بمناظر خلابة ومدن صنفتها اليونسكو ضمن التراث العالمي، كما تمنح هذه الدولة زوارها فرصة تذوق المأكولات الخاصة بجنوب أوروبا، وتعد الجزيرة الأسطورية سويتي ستيفان التي يعود تاريخها إلى القرن الـ15 مكانا مثاليا للراحة والاستجمام.

سمرقند- أوزبكستان
مدينة سمرقند واحدة من أكثر المدن إثارة في طريق الحرير، لأنها العاصمة الأسطورية لإمبراطورية تيمورلنك، وتتمتع هذه المدينة بالهندسة المعمارية للقرون الوسطى والآثار التي صنفت ضمن التراث العالمي من قبل اليونسكو.

ومن بين الأماكن التي يجب زيارتها في سمرقند ساحة ريجستان التي تعد واحدة من أجمل الساحات في العالم، أو ضريح تيمورلنك، أو مسجد بيبي خانوم.

بلاسينسيا- بليز
تعتبر بلاسينسيا مكانا مختلفا ومميزا في بليز، فهي قرية صيادين صغيرة تضم منازل ومباني في غاية الجمال، وموطن منتجع "اتزانا" أول منتجع فاخر في المنطقة، كما أن هذا المكان مثالي لممارسة الرياضات المائية مثل الغطس أو صيد الأسماك.

سيدني الأسترالية توفر الكثير من الأنشطة وتتميز بأماكنها الجذابة (مواقع التواصل الاجتماعي)

سيدني- أستراليا
توفر سيدني الكثير من الأنشطة وتتميز بأماكنها الجذابة، ويمكن تسلق جسر ميناء المدينة للاستمتاع بالمناظر الخلابة وخوض مغامرة مذهلة، والتنزه عبر شارع دارلينغ هاربور ومشاهدة الحديقة النباتية الملكية، ويمكن الذهاب إلى شاطئ كوجي أو شاطئ بوندي لمشاهدة راكبي الأمواج.

بوتسوانا- أفريقيا
إذا كنت تبحث عن مكان تعيش فيه مغامرات لا تنسى وتجارب حقيقية فإن بوتسوانا ستكون الوجهة المناسبة، فقد ازدادت شعبية المخيمات الفاخرة في هذه المنطقة، وهي الطريقة المثلى للابتعاد عن الروتين والتواصل مع الحياة البرية والطبيعة في الوقت الذي تتمتع فيه بالراحة والرفاهية.

آيسلندا
تعد آيسلندا مكانا لا مثيل له، لما تتميز به من شلالات وأنهار جليدية، ناهيك عن أنها تتيح لزوارها مشاهدة الحيتان والببغاء الغطاس، وخلال سنة 2019 ينصح بإجراء رحلة بحرية، وبالتحديد رحلة "سيلفر سي" التي لا تستطيع اصطحاب سوى 250 من الضيوف المحظوظين الذين سيكونون قادرين على الاستمتاع بجمال هذا البلد الغامض عن كثب.

هونغ كونغ من بين الوجهات المثالية لهذه السنة فهي تمنح زائريها فرصة الاستمتاع والاسترخاء (بيكسلز)

هونغ كونغ- الصين
هونغ كونغ من بين الوجهات المثالية لهذه السنة، فهي تمنح زائريها فرصة الاستمتاع بالأماكن التاريخية، ويمكن لمحبي الطعام الاستمتاع بخيارات طهي متعددة، مثل كعك الأناناس.

قرطاجنة- كولومبيا
تمثل زيارة هذه المدينة تجربة قادرة على تحفيز حواسنا بشكل كبير، لما تتميز به من ألوان مثيرة، فضلا عن أنها تتيح للسياح فرصة اكتشاف فن الطهو وثقافتها.

براغ التشيكية تتميز بمعالمها المعمارية الرائعة وأحيائها الساحرة (مواقع التواصل الاجتماعي)

براغ- التشيك
واحدة من جواهر أوروبا الخفية التي تستقطب ملايين السياح سنويا، وتتميز بمعالمها المعمارية الرائعة وأحيائها الساحرة، كما تمثل هذه المدينة إحدى الوجهات الأكثر جذبا للسياح بفضل المعالم التي تزخر بها والإقامة الاقتصادية.

وارسو- بولندا
من بين أبرز المدن التي ينبغي زيارتها في بولندا وارسو، وكاتوفيتشي، وشتشيتسين، ولا يمكن زيارة بولندا دون التوقف عند بعض المواقع التاريخية الأكثر أهمية، مثل معسكر أوشفيتز الرمز التاريخي لفظائع النازيين الذي يعتبر معسكر الاعتقال الأكثر شهرة في العالم، والذي يقع على بعد سبعين كيلومترا من كراكوف.

المصدر : الصحافة الإسبانية