وصفات طبيعية لإطلالة رائعة توفر المال والوقت

إذا كان شعرك دهنيا فكل ما تحتاجينه هو ملح الطعام (بيكسابي)
إذا كان شعرك دهنيا فكل ما تحتاجينه هو ملح الطعام (بيكسابي)

ترغب كل امرأة بالتمتع بمظهر جميل، هنا 12 وصفة طبيعية سهلة وبسيطة تساعد المرأة في الحفاظ على جمال مظهرها وتسمح لها بتوفير المال والوقت والمجهود ذكرها موقع "مايند بودي غرين" الأميركي.

1. تمتعي بشعر جميل
إذا كان شعرك دهنيا فكل ما تحتاجينه هو ملح الطعام، وسيكون من الأفضل استخدام ملح البحر في هذه الحالة، أضيفي ملعقتين أو ثلاث ملاعق كبيرة من الملح إلى الشامبو المفضل لديك، وسيعمل ذلك على جعل جذور شعرك نظيفة لمدة أطول.

2. حاجبان ورموش كثيفة
لا ترمي الماسكارا القديمة الخاصة بك، بل اغسليها وضعي مزيجا من زيت الخروع وفيتامين إي وعصير الصبار أو ألوي فيرا فيها، وستكون فرشاة الماسكارا أداة مثالية لاستخدام هذا المزيج على حاجبيك ورموشك، كرري هذه العملية كل ليلة لمدة شهر قبل الخلود إلى النوم.

3. وداعا للهالات السوداء
إذا كنت من عشاق القهوة فلا تتخلصي من بقاياها، فهي قادرة على المحافظة على نضارة عينيك، امزجي بقايا القهوة مع زيت جوز الهند بكميات متساوية، طبقي هذا المزيج تحت عينيك لمدة 15 دقيقة، واستخدمي هذا القناع بمعدل ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع.

4. تخلصي من السيلوليت
يمكنك تطبيق تقنية التغليف للتخلص من السيلوليت في المنزل، وذلك بخلط ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المطحون، وخمس ملاعق كبيرة من طين التجميل، وعشر ملاعق كبيرة من الماء الدافئ.

ضعي المزيج على المناطق المستهدفة وهي البطن والجانبان والأرداف والذراعان وغلفيها بغلاف بلاستيكي لمدة ساعة، ثم انزعي الغلاف وخذي حماما دافئا، كرري العملية مرة واحدة في الأسبوع.

5. أظافر جميلة وقوية
لتقوية أظافرك اخلطي كميات متساوية من زيت جوز الهند والعسل مع بضع قطرات من زيت اللافندر، يمكن وضع هذا المزيج في زجاجة طلاء أظافر مستعملة.

6. تخلصي من الرؤوس السوداء
لتتخلصي من الرؤوس السوداء على أنفك أو ذقنك أعدي قناعا بسيطا، اخلطي ملعقة صغيرة من الماء الدافئ وملعقة كبيرة من الدقيق مع ملعقة صغيرة من العسل.

اغمسي قطعة من القطن أو القماش في هذا المزيج وضعيها على المنطقة التي فيها الرؤوس السوداء، ثم أزيليها بعد مرور 10 إلى 15 دقيقة. 

7. علاج حروق الشمس
يساعد محلول صودا الخبز على تهدئة تهيج البشرة والتخلص من الاحمرار الناجم عن الإصابة بحروق الشمس، طبقي لبخة باردة على المنطقة التي تؤلمك لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة.

8. كعب قدم ناعم
لتتمتعي بكعب قدم ناعم وأملس دائما انقعي قدميك في الماء الدافئ، وأضيفي نصف كوب من صودا الخبز، وكوبا من الخل إلى كوبين من الماء الدافئ، انقعي قدميك لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، ثم جففيهما بمنشفة واستخدمي مرهما مرطبا مغذيا.

9. بشرة نقية
يمكن إعداد قناع الوجه الأسود الشهير في المنزل، امزجي ملعقتين كبيرتين من الفحم النشط المطحون وملعقة ونصف ملعقة من الجلاتين المذاب في الماء الدافئ، سخني هذا الخليط في الميكروويف حتى يتحول إلى هلام، ضعيه على وجهك لمدة ثلاثين دقيقة ثم أزيلي القناع.

10. أسنان بيضاء
تساهم الفراولة في تبييض أسنانك، اخلطي ملعقة صغيرة من الفراولة المبشورة مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز، واستخدمي هذا الخليط بدلا من معجون الأسنان مرتين في الشهر.

11. نضارة طوال اليوم
إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة نضرة طوال اليوم ينبغي عليك استخدام بخاخ منعش للوجه، بإمكانك إعداده عن طريق مزج جل الألوي فيرا بالماء النقي، صبي الخليط في زجاجة البخاخ، حيث يمكنك حمله معك إلى أي مكان.

12. رائحة منعشة
للحفاظ على شعرك عطرا طوال اليوم رشي عطرك المفضل على فرشاة الشعر وسرحي شعرك مرات عدة في اليوم.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: