التوفير في المصروف.. المعادلة الصعبة لربة المنزل

التمسك بميزانية المنزل الشهرية عنصر أساسي من عناصر تنظيم المنزل (مواقع التواصل)
التمسك بميزانية المنزل الشهرية عنصر أساسي من عناصر تنظيم المنزل (مواقع التواصل)

لاريسا صليعي-بيروت

يعتبر التمسك بميزانية المنزل الشهرية عنصرا أساسيا من عناصر تنظيم المنزل، فوضع ميزانية والالتزام بها يجنبك القلق بشأن عادات الإنفاق على مدار الشهر، وبهذه الطريقة ستتمكنين من التركيز على أشياء أكثر أهمية في الحياة.

وهذه بعض الأفكار للمساعدة في موازنة المصروف بشكل يلبي الاحتياجات، مع الادخار قليلا:

قائمة المشتريات: يفضل تحديد قائمة بالمشتريات قبل الذهاب إلى السوق بهدف تقليص المصاريف من خلال شراء الاحتياجات الضرورية والابتعاد عن الكماليات.

‪تحديد قائمة بالمشتريات قبل الذهاب إلى السوق وتحديد الاحتياجات الضرورية‬ (مواقع التواصل)

استخدام النقد: التسوق أسهل باستخدام بطاقات الائتمان ولكن من الصعب تذكر المبلغ الذي ينفق، مما يسبب الإرباك في إدارة ميزانية المنزل، والطريقة الوحيدة لإدارة ميزانية المنزل هي استخدام النقد دائما للمشتريات الصغيرة.

الالتزام بالميزانية: يعتبر الالتزام بميزانية منزلية تحديا كبيرا، ولكن باتباع النصائح يمكن توفير المال والاستمتاع بالوقت في آنٍ واحد، لهذا تذكري دائما أخذ المبلغ النقدي الذي خصصته في الميزانية وليس أكثر منه.

‪نصائح التوفير تبدأ بتقسيم أولويات الميزانية الشهرية‬ (مواقع التواصل)

اختيار الأسواق: ينصح بالاتجاه إلى الأسواق الشعبية المعروفة بأسعارها المنخفضة مرة في الأسبوع لشراء الخضر والفاكهة، مع متابعة عروض "السوبر ماركت".

لا للوجبات السريعة: يفضل تجنب تناول الوجبات السريعة خارج المنزل لكونها تعد غير صحية ومكلفة بعض الشيء.

موسم التخفيضات: يمكن توفير الكثير من المال عند شراء الملابس والأجهزة خلال موسم التخفيضات.

‪ادخار العملة المعدنية ذات الفئة الصغيرة قد يصنع مبلغا كبيرا ستفاجئين به‬ (مواقع التواصل)

العملة المعدنية: قد تكون العملة المعدنية ذات الفئة الصغيرة لا قيمة شرائية لها، لكن ادخارها قد يصنع مبلغا، كلما كان في متناول يديك تلك العملات الصغيرة ضعيها في حصالة بدلا من شراء حلوى أو غيرها، وبعد امتلاء الحصالة ستفاجئين بأن هناك مبلغا كبيرا من المال.

تغيير القناعات: عليك سيدتي أن تغيري قناعاتك أولا بشأن طرق الإنفاق، وتحديد الأولويات والضروريات اللازمة فقط وإلغاء ما سواها، لأن القناعة هي ما يحرك الإنسان نحو أي هدف يريده، وهدفك وهدف كل ربة منزل أن تحقق المعادلة الصعبة في حياتها، وهي توفير كل المستلزمات والتوفير في مصروفها.

التصرف بصرامة: إذا تصرفت بصرامة مع نفسك على المدى القصير فسوف تلمسين الفوائد سريعا في نهاية الشهر عندما ترين أنه أصبح لديك مبلغ إضافي يمكنك استخدامه لتحقيق أهداف حياتك.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تربية الطفل ليست مهمة سهلة، تماما كالنشاط التجاري، وهناك طرق تمكن أولياء الأمور من استثمار أموالهم لحماية مستقبل أطفالهم كهدية مميزة يقدمونها لهم حتى إن لم تنل إعجابهم.

25/12/2018

الاعتماد على عدد قليل من العناصر في المطبخ ليبدو أكثر حداثة ونظافة وأناقة، كل شيء منظم، وفي مكانه المناسب وما يميز التصميم الحديث هو طريقة الإضاءة.

6/12/2018
المزيد من أسلوب حياة
الأكثر قراءة