هذه الملابس.. تجنب ارتداءها تماما في العمل

أشياء لا يجب عليك أن ترتديها أبدا للعمل مجوهرات تلفت الانتباه
الملابس الضيقة والبنطال الرياضي قد تكون مناسبة عند الخروج من المنزل، لكنها لا تلائم أماكن العمل (مواقع التواصل)

يعطي ارتداء ملابس معينة صورة احترافية عن الشخص بغض النظر عن مهنته، ويشير أسلوب اختيار الملابس وألوانها إلى قدرته على إنجاز مهامه وإتمام واجباته على أكمل وجه.

الملابس الرياضية
تضع معظم الشركات قواعد صارمة بشأن بملابس موظفيها، ولا سيما أن ارتداء الموظفين ملابس مرتبة يعطي انطباعا بأنهم يأخذون عملهم على محمل الجد، لذلك فإن جميع الشركات تقريبا تمنع ارتداء الملابس الرياضية في أماكن العمل.
 
وفي نصائحها التي نشرها موقع "آف بي ري" الروسي، تقول ناتاشا ريسافا إن ارتداء الملابس الضيقة والبنطال الرياضي قد يكون مناسبا عند الخروج من المنزل وفي أماكن التنزه وما يشبهها، لكنه غير ملائم لأماكن العمل.
 
العطر غير المناسب
تكشف القدرة على اختيار العطر المناسب عن الكثير من تفاصيل شخصية المرء، وفي حال كنت لا تجيد اختياره فمن الضروري أن تتعلم ذلك.

وأثناء وجودك في المكتب، يُفضّل عدم وضع عطر ذي رائحة نفاذة، كأن يكون مثلا غنيا برائحة جوز الهند، لأن ذلك من شأنه أن يزعج زملاءك في العمل.

وعموما، يفضل اختيار عطر محايد يلائم الرجال والنساء على حد سواء، وليس عطرا قويا رجاليا أو نسائيا.

‪أثناء وجودك في المكتب يُفضل ألا تضع عطرا ذا رائحة نفاذة‬ (مواقع التواصل)‪أثناء وجودك في المكتب يُفضل ألا تضع عطرا ذا رائحة نفاذة‬ (مواقع التواصل)

أحذية الشاطئ
يمكن ارتداء أحذية الشاطئ والذهاب بها إلى المقاهي والمحلات التجارية، لكن من غير اللائق أن تنتعلها في العمل.

يعطي ارتداء هذه الأحذية في مكان العمل انطباعا سيئا عن شخصيتك وتقديرك لعملك وقدرتك على القيام بمهامك، لذلك يجب الحرص على ارتداء الحذاء المناسب في مكان العمل.

‪من غير اللائق انتعال أحذية الشاطئ في أماكن العمل‬ (مواقع التواصل)‪من غير اللائق انتعال أحذية الشاطئ في أماكن العمل‬ (مواقع التواصل)

مجوهرات لافتة
تختلف الأذواق في مجوهرات، وقد يكون منها ما هو ملائم للحفلات والتجمعات الأسرية على غرار الأقراط الغجرية والخرز وغيرها، لكن من غير المسموح في مكان العمل ارتداء مثل هذا النوع من المجوهرات.

كما أن من غير اللائق أيضا ارتداء المجوهرات المصنوعة من الألماس والأحجار الكريمة الأخرى في العمل.

ملابس غير مكوية
يعتقد البعض أن الذهاب بملابس غير مكوية إلى مكان العمل لا يعد مشكلة، متجاهلا أنه حتى الملابس الباهظة الثمن تبدو رديئة وغير لائقة إذا لم تكن مكوية.

من هذا المنطلق، يجب الحرص على تنظيف ملابس العمل وكيها قبل ارتدائها، لأن هذا يعطي انطباعا جيدا عن الموظف. 

‪حتى الملابس الباهظة تبدو رديئة وغير لائقة إذا لم تكن مكوية‬ (مواقع التواصل)‪حتى الملابس الباهظة تبدو رديئة وغير لائقة إذا لم تكن مكوية‬ (مواقع التواصل)

غير مناسبة المقاس
يتسبب ارتداء ملابس غير مناسبة لمقاسك في أماكن العمل في تشتيت انتباه الزملاء وإحراجك أيضا، لذلك يجب الالتزام ببعض القواعد فيما يتعلق بملابس العمل، والحرص على اختيار ملابس تتناسب مع حجمك وشكلك.

الجينز المثقوب
لطالما كان يُنظر لبنطال الجينز على أنه من الملابس غير المناسبة للعمل، لكن في الوقت الراهن، يسمح بارتداء الجينز الكلاسيكي باللون الأزرق أو الأسود أو أي لون داكن عموما، مع قميص مناسب أو سترة فضفاضة.

‪بنطال الجينز المثقوب من الملابس غير المناسبة للعمل‬ (مواقع التواصل)‪بنطال الجينز المثقوب من الملابس غير المناسبة للعمل‬ (مواقع التواصل)

السروال القصير
يتعارض ارتداء السروال القصير في مكان العمل مع قواعد بعض الشركات فيما يتعلق باللباس، ولا سيما أن ذلك يعطي انطباعا سيئا عن الشركة والعاملين فيها، لذلك يجب اختيار بديل مناسب لهذا الزي.

ويوصي المصممون بعدم ارتداء الملابس ذات اللون الداكن فقط في العمل، إذ يمكن ارتداء ملابس تكون مناسبة وبألوان مختلفة في الآن ذاته.

المصدر : الصحافة الروسية

حول هذه القصة

المزيد من أسلوب حياة
الأكثر قراءة