في مجموعته 2019.. المصمم نجا سعادة يُهدي المرأة لحظة خالدة

المصمم نجا سعادة يُهدي المرأة نوراً ولحظة خالدة في "Starlight"
نجا سعادة: مجموعة "ضوء النجم" مُهداة للمرأة التي تتوق إلى لحظة خالدة يوم زفافها (الجزيرة)

لاريسا مصلعي-بيروت

اختار المُصمّم نجا سعادة عنوان ضوء النجم "ضوء النجم" (Starlight) اسما لمجموعة فساتين زفاف عام 2019، بعد أن استلهم إشعاع النجوم لرسم تصاميمه.

ولاحظ نجا خلال رحلة تحضيره وبحثه أنّ "النجوم لا تفنى فناءً كليا، فعند موتها تترك مكانها هالة مُستديرة تبقى لتدلّ على أنّه كان في هذا المكان نجم وقد ذهب".

فانطلق من هذه المعلومة ليُطابقها مع رؤيته للمرأة في يوم زفافها، فصمّم لها الفستان الذي لا يفنى وتترك هالته أثرا لا يُنسى مهما مرّ الوقت.

‪المصمم نجا سعادة لاحظ أنّ النجوم لا تفنى فناءً كليا فصمّم للعروس الفستان الذي لا يفنى‬ (الجزيرة)‪المصمم نجا سعادة لاحظ أنّ النجوم لا تفنى فناءً كليا فصمّم للعروس الفستان الذي لا يفنى‬ (الجزيرة)

أراد نجا سعادة من خلال هذه المجموعة أن يعكس النور في فساتينه، فاختصر رحلة ضوء النجوم الذي يستغرق قرونا للوصول إلى الأرض بساعات طويلة من العمل اليدويّ، نفّذ من خلالها مع فريق عمله 15 فستانا استخدم فيها أنواعا مختلفة من الأقمشة الفاخرة من الدانتيل والحرير والغيبور وغيرها.

ويطغى التطريز اليدويّ باللونين الفضيّ والبرونزيّ على الفساتين، وقد أضاف السواروفسكي والجليتر والباييت على كلّ الأقمشة المُستخدمة في التصاميم. 
‪المصمم نجا سعادة يُهدي المرأة نوراً ولحظة خالدة في ‪المصمم نجا سعادة يُهدي المرأة نوراً ولحظة خالدة في "ضوء النجم"‬ (الجزيرة)

كما اعتمد نجا في مجموعة "ضوء النجم" أشكالا مُختلفة من القصّات منها "أي لاين" (A Line) و"ميرمايد" (Mermaid) و"برينسيس كت" (Princess Cut) و"ترامبيت" (Trumpet)، أمّا الألوان فتنوّعت بين الأبيض والعاجي وتدرّجات اللون اللحميّ.

وعن هذه المجموعة، قال نجا سعادة: "ضوء النجم مُهداة للمرأة التي تتوق إلى لحظة كمال خالدة يوم زفافها، فأنا لا أريد لها أن تترك أثرا فقط في هذا اليوم، بل أريدها أن تشعّ نورا فلا يُنسى أثرها".

‪فساتين نجا تترك هالتها أثرا لا يُنسى مهما مرّ الوقت‬ (الجزيرة)‪فساتين نجا تترك هالتها أثرا لا يُنسى مهما مرّ الوقت‬ (الجزيرة)

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

الحفاظ على ألوان الملابس

ألوان الملابس بدأت تتغير وتختفي شيئاً فشيئاً بسبب كثرة الاستعمال والغسل؟ حل هذه المشكلة يكمن في بعض الخطوات البسيطة التي قد نغفلها أثناء العناية بملابسنا بصورة دورية.

Published On 13/12/2018
الأحمر يُضفي على الجلد طابعا مفعما بالأنوثة والأثارة. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: Michael Kors صور: Michael Kors Collection/dpa

تكتمل أناقة المرأة العصرية بالملابس الجلدية التي تعد من القطع الأساسية للخزانة الشتوية لموضة هذا الموسم، حيث إنها تمنح المرأة إحساسا بالدفء وتضفي على المظهر طابعا أنيقا وفخما.

Published On 5/12/2018
المزيد من أسلوب حياة
الأكثر قراءة