قتلى في تحطم طائرة بدولة جنوب السودان

الطائرة كانت تقل 23 شخصا وسقطت في بحيرة قريبة من المدينة (الجزيرة)
الطائرة كانت تقل 23 شخصا وسقطت في بحيرة قريبة من المدينة (الجزيرة)

قال وزير الإعلام في ولاية شرق البحيرات بدولة جنوب السودان إن عشرين شخصا لقوا حتفهم جراء تحطم طائرة ركاب محلية كانت في طريقها من العاصمة جوبا إلى مدينة ييرول في الولاية.

وأفاد الوزير بأن الطائرة كانت تقل 23 شخصا تحطمت صباح اليوم الأحد في بلدة ييرول وسط البلاد أثناء هبوطها، وقد سقطت الطائرة في بحيرة قريبة من المدينة، وذُكر أنّ ثلاثة ركاب نجوا من الحادث بينهم طفل.

وأعلنت منظمة "أطباء من أجل أفريقيا" الإيطالية غير الحكومية على موقعها الإلكتروني أن من بين الناجين الطبيب الإيطالي داميانو كونتوني الذي كان متوجها للعمل في مستشفى الأطفال بمدينة ييرول.

وتتضمن حصيلة القتلى الطيار ومساعده، وموظفا في اللجنة الدولية للصليب الأحمر وطبيبا أوغنديا يدير عيادة خاصة في ييرول ومسؤولا حكوميا وضابطين في الجيش، إضافة إلى الأسقف الإنجيلي في ييرول سيمون أدوت.

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الطيران المدني في جنوب السودان ديفد سوبيك سقوط الطائرة، وقال إنه لا يعرف عدد القتلى.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أصيب عدد من الركاب إثر تحطم طائرة تابعة لإحدى شركات الطيران المحلية في دولة جنوب السودان الاثنين، بعد انحرافها عن مسارها أثناء الهبوط في مطار مدينة واو شمال غربي البلاد.

أفاد مراسل الجزيرة في الخرطوم بمقتل 15 عسكريا وإصابة سبعة آخرون أمس الأحد إثر سقوط الطائرة العسكرية السودانية غرب مدينة أم درمان غرب العاصمة الخرطوم. وتحطمت الطائرة وهي من طراز أنتونوف 12 بسبب عطل فنى ادى إلى توقف أحد محركاتها بعيد إقلاعها.

تحطمت طائرة عسكرية بدون طيار اليوم الأربعاء في مدينة أم درمان غرب العاصمة السودانية الخرطوم، بعد نحو شهرين من مقتل 15 عسكريا إثر سقوط طائرة عسكرية غرب المدينة نفسها.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة