خامنئي: دول بالمنطقة تساعد أميركا بدعم الإرهاب

خامنئي: العراق وسوريا ولبنان أمثلة على فشل المؤامرات الأميركية (أسوشيتد برس-أرشيف)
خامنئي: العراق وسوريا ولبنان أمثلة على فشل المؤامرات الأميركية (أسوشيتد برس-أرشيف)

قال المرشد الإيراني علي خامنئي إن الولايات المتحدة وقوى الهيمنة تعمل على تحقيق أهدافها في المنطقة من خلال دعم الإرهاب وتشجيع الحروب الأهلية، وإن بعض دول المنطقة تساعدها في ذلك.

وأضاف -خلال كلمة له لكلية العلوم البحرية التابعة للجيش- أن مقاومة إيران ومواجهتها لقوى الاستكبار أدت لهزيمة تلك القوى بالمنطقة، وأوضح أن "العراق وسوريا ولبنان تعتبر أمثلة على فشل المؤامرات الأميركية".

ودعا خامنئي القوات المسلحة لتعزيز قدراتها الدفاعية والقتالية، وقال إن ذلك يرعب الأعداء ويجبرهم على التراجع إلى الخلف حسب تعبيره.

وعرض التلفزيون الرسمي لقطات لخامنئي يشاهد تدريبات لطلاب الكلية البحرية، وأيضا وهو يتواصل مع قائد القوات البحرية التي أرسلتها طهران إلى خليج عدن.

من جهة أخرى، أكد مستشار مرشد الثورة الإيرانية للصناعات العسكرية العميد حسين دهقان أن قدرات بلاده الصاروخية ليست للتفاوض، واعتبر أن السعودية "دولة غير مستقلة، ولا تتمتع بقدرات سياسية واقتصادية وجغرافية كبيرة كي تشن حرباً على إيران".

وقال بمقابلة مع قناة "روسيا اليوم" سيتم بثها لاحقا ونشر موقعها الإلكتروني بعض ما ورد فيها "قدراتنا الصاروخية غير قابلة للتفاوض لأنها قضية وجود أو عدم وجود، لا يمكن الحوار بشأنها تحت أي ظرف".

وشدد دهقان على أن هناك "فتنة كبيرة تقودها أميركا وإسرائيل والسعودية بالمنطقة".

المصدر : وكالات