بعد زيارته سوريا.. مصرع رئيس وزراء أبخازيا بحادث

رئيس وزراء أبخازيا الراحل غينادي غاغوليا (وكالات)
رئيس وزراء أبخازيا الراحل غينادي غاغوليا (وكالات)

لقي رئيس وزراء جمهورية أبخازيا غينادي غاغوليا مصرعه أثناء حادث سير على الطريق بين جنوب روسيا والعاصمة الأبخازية سوخومي في وقت متأخر من مساء أمس السبت، وفق السلطات المحلية.

وقالت وكالة أنباء إنترفاكس الروسية إن الحادث وقع في طريق عودته إلى العاصمة سوخومي فور عودته من زيارة رسمية إلى سوريا رفقة الرئيس الأبخازي.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن متحدّث باسم الحكومة قوله إنّ سائق رئيس الوزراء (70 عاما) وحرّاسه لم يُصابوا بجروح.

يشار إلى أن سوريا أعلنت في مايو/أيار المنصرم اعترافها بمنطقتَي أبخازيا وأوسيتيا الانفصاليتين في جورجيا الواقعتين تحت النفوذ الروسي وإقامة علاقات دبلوماسيّة معهما.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

ربط الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي الاستجابة لعرض تقدمت به روسيا من أجل إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بسحب الاعتراف الروسي بإقليمي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية اللذين أعلنا انفصالهما عن جورجيا في أوائل تسعينيات القرن الماضي.

ذكرت مصادر إعلامية روسية أن دبلوماسيا روسيا كبيرا في إقليم أبخازيا الانفصالي، والذي تدعمه موسكو، قتل بالرصاص الاثنين في أحد شوارع مدينة سوخومي على يد مسلحين مجهولين، فيما أصيبت زوجته بجروح خطيرة.

ندد رئيس أبخازيا الأربعاء بمحاولة انقلاب في الجمهورية الانفصالية الصغيرة بجورجيا بعد أن استولى متظاهرون معارضون على مقر السلطة، بحسب وكالات الأنباء الروسية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة