ترامب يتعلل بالأمن القومي لملاحقة مقال نيويورك تايمز

ترامب متحدثا للصحفيين على متن طائرة الرئاسة الأميركية (رويترز)
ترامب متحدثا للصحفيين على متن طائرة الرئاسة الأميركية (رويترز)

دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الجمعة وزير العدل جيف سيشنز لفتح تحقيق مع صحيفة نيويورك تايمز بعد نشرها مقالا نسبته لمسؤول في الإدارة الأميركية لم تكشف عن اسمه.

وقال ترامب متحدثا للصحفيين على متن طائرة الرئاسة الأميركية إنه يجب التحقيق في المقال باعتباره مسألة تتعلق بالأمن القومي، وإنه يفكر في اتخاذ إجراء ضد الصحيفة.

وتحت عنوان "أنا جزء من المقاومة داخل إدارة ترامب"، كتب أحد أعضاء الإدارة في المقال كيف يعمل جاهدا مع آخرين للتصدي من الداخل "لأسوأ شطحات" رئيس يتمتع بقدرات قيادية "وضيعة" و"متهورة".

وكشف كاتب المقال أن "المعضلة التي لا يستوعبها (ترامب) تماما هي أن العديد من كبار المسؤولين في إدارته يعملون باجتهاد من الداخل لإحباط أجزاء من أجندته وأسوأ نزعاته"، كما وصف أسلوب قيادة الرئيس بأنه "متهور ومثير للخصومة وتافه وغير فعال".

من جهته ردّ ترامب على المقال واصفا إياه بأنه "لا معنى له وعار حقا"، ونشر تغريدة علق فيها بكلمة واحدة "خيانة"، في إشارة على ما يبدو إلى المقال.

ثم نشر تغريدة أخرى تساءل فيها عما إذا كان المسؤول الحكومي الكبير الذي كتب المقال موجودا بالفعل أم من اختلاق الصحيفة، داعيا لتسليمه إلى السلطات بدافع الأمن القومي إن كان موجودا.

المصدر : وكالات