مصادر: المحقق مولر سيقبل ردا مكتوبا من ترامب

epa06041680 Special Counsel and Former FBI Director Robert Mueller (C) leaves after briefing members of the Senate Judiciary Committee on the investigation into Russia's interference in the 2016 US presidential election, on Capitol Hill in Washington, DC, USA, 21 June 2017. EPA/MICHAEL REYNOLDS
تقول المصادر إن مولر سيقبل أجوبة مكتوبة من ترامب دون استبعاد طلب لقائه لاحقا (الأوروبية-أرشيف)

قالت مصادر أميركية إن المحقق الخاص روبرت مولر سيقبل إجابات مكتوبة من الرئيس دونالد ترامب بشأن ما إذا كانت حملته الانتخابية قد تواطأت مع روسيا للتدخل في انتخابات الرئاسة في 2016، لكن مولر لا يستبعد إجراء مقابلة لاحقا بشأن القضية.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء هذا الخبر عن مصدر وصفته بالمطّلع، كما نقلته صحيفة نيويورك تايمز الأميركية نقلا عن مصدرين لم تكشف عن هويتهما.

وأوضحت المصادر أن عرض مولر قبول ردود مكتوبة من ترامب على أسئلة عن التواطؤ المحتمل، جاء في رسالة تلقاها محامو ترامب يوم الجمعة الماضي، لكن المصادر أكدت في الوقت نفسه أن مولر لم يقل في الرسالة إنه سيتخلى بالمطلق عن إجراء مقابلة مباشرة مع ترامب تتعلق أيضا بأسئلة بشأن عرقلة العدالة.

ويتفاوض فريق ترامب القانوني والمحققون التابعون لمولر منذ شهور بشأن ما إذا كان ستجرى مقابلة رسمية مع ترامب في التحقيق.

الخطوة التالية
وأوضحت المصادر أن المحققين سيقررون بعد تلقي الردود المكتوبة بشأن الخطوة التالية التي قد تشمل إجراء مقابلة مع ترامب، علما بأن مكتب مولر يهتم إضافة إلى التدخل الروسي المحتمل، بأمر آخر هو ما إذا كان ترامب حاول عرقلة التحقيق، لكن من غير الواضح كيف سيكون التعامل مع الأسئلة المحتملة في هذا الشأن.

وقالت رويترز إن متحدثا باسم مكتب مولر امتنع عن التعليق على التطورات الأخيرة، كما أن رودي جولياني محامي ترامب لم يقدم تعليقا هو الآخر حتى الآن.

جدير بالذكر أن المخابرات الأميركية كانت قد خلصت إلى أن روسيا تدخلت في انتخابات الرئاسة عام 2016 سعيا لدعم ترامب، لكن روسيا نفت ذلك وقال ترامب إنه لم يحدث أي تواطؤ.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

WASHINGTON, DC - AUGUST 31: Sam Patten (L), a former associate of Paul Manafort, leaves U.S. District Court August 31, 2018 in Washington, DC. Patten pleaded guilty to failing to register in the U.S. as a foreign agent and has agreed to cooperate with prosecutors in the case. Win McNamee/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==

أقر رجل أعمال أميركي بخرقه قانونا أميركيا، وذلك بالعمل من أجل حزب سياسي أوكراني موال للكرملين، مؤكدا استعداده للتعاون مع المحقق الخاص بمزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية روبرت مولر.

Published On 1/9/2018
U.S. President Donald Trump speaks to reporters after signing a proclamation declaring his intention to withdraw from the JCPOA Iran nuclear agreement in the Diplomatic Room at the White House in Washington, U.S. May 8, 2018. REUTERS/Jonathan Ernst

تقول الكاتبة إيميلي شوغرمان في تحليل إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يشن هجوما غير عادي على وزير العدل جيف سيشنز وكأنه لا يستوعب ما يجري حوله من تطورات تحقيقات مولر.

Published On 27/8/2018
U.S. President Donald Trump speaks about trade relations with President of the European Commission Jean-Claude Juncker in the Rose Garden of the White House in Washington, U.S., July 25, 2018. REUTERS/Joshua Roberts

يتساءل الكاتب مات أبوزو في تحليل مطول عما يمكن للمحقق الخاص روبرت مولر فعله بشأن الأزمات المتلاحقة التي تكاد تعصف بمنصب الرئيس ترامب في ما يتعلق بالتدخل الروسي وملفات أخرى.

Published On 26/8/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة