ترامب يُصعّد الهجوم على وزير العدل

U.S. President Donald Trump and Attorney General Jeff Sessions (front) host a Public Safety Medal of Valor awards ceremony in the East Room of the White House in Washington, U.S., February 20, 2018. REUTERS/Jonathan Ernst
الرئيس الأميركي ووزير عدله (رويترز)

صعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاثنين من وتيرة هجماته ضد وزير العدل جيف سيشنز، متهما إياه بتعريض الجمهوريين للخطر قبيل انتخابات التجديد النصفي للكونغرس.

جاء ذلك في تغريدة لترامب على حسابه بموقع التواصل "تويتر" وصفتها وكالة أنباء أسوشيتد برس الأميركية بأنها أحدث هجوم ضد الاستقلالية التقليدية للوزارة.

وكتب الرئيس أن تحقيقات إدارة سلفه باراك أوباما مع اثنين من أعضاء الكونغرس الجمهوريين المشهورين للغاية أحيطت بتغطية إعلامية جيدة -قبيل انتخابات التجديد النصفي- على يد وزارة عدل سيشنز.

ولم يذكر الرئيس -الذي لم يتطرق إلى تفاصيل التهم- اسم الجمهوريين، ويبدو أنه كان يشير إلى أول اثنين قاما بتأييده بالانتخابات التمهيدية الرئاسية في الحزب الجمهوري.

وفي أغسطس/آب الماضي، وجهت اتهامات منفصلة إلى كل من النائب دنكان هنتر من ولاية كاليفورنيا، وشملت صرف أموال الحملة الانتخابية على نفقات شخصية، والنائب كريس كولينز من نيويورك بتداول داخلي لأسهم شركة عامة، وكلاهما أعلن براءته من الاتهامات.

وبدأت التحقيقات مع هنتر في يونيو/حزيران 2016 وفقا للائحة الاتهام، في حين لم يكن من الواضح متى بدأ التحقيق مع كولينز.

وبينما لم يخرج هنتر من سباق انتخابات التجديد النصفي المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، أنهى كولينز محاولة إعادة انتخابه بعد أيام من صدور قرار الاتهام. ومن المرجح أن يظل كلا المقعدين بأيدي الجمهوريين، لكن الاتهامات أحيت آمال الديمقراطيين.

المصدر : وكالة الأناضول