الحرب الالكترونية.. واشنطن تتوعد القراصنة

WASHINGTON, DC - SEPTEMBER 10: U.S. National Security Adviser John Bolton speaks at a Federalist Society luncheon at the Mayflower Hotel September 10, 2018 in Washington, DC. During his remarks, Bolton announced the United States will not cooperate with the International Criminal Court, and that the Trump administration intends to close the P.L.O. Mission in Washington, DC. Win McNamee/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
جون بولتون: أميركا ستشن هجمات إلكترونية رادعة لمواجهة القراصنة (الفرنسية)

كشف البيت الأبيض عن إستراتيجية جديدة للأمن الإلكتروني على مستوى الولايات المتحدة، في حين تعهدت الحكومة الاتحادية بمهاجمة المتسللين الإلكترونيين الأجانب.

وأعلن مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون عزم بلاده شن عمليات إلكترونية هجومية رادعة لمواجهة القراصنة الإلكترونيين.

وقال بولتون للصحفيين أمس الخميس إن الإستراتيجية ستعطي للوكالات الاتحادية إرشادات جديدة عن كيفية حماية نفسها وحماية البيانات الخاصة للأميركيين.  

وأضاف "لقد أجزنا تنفيذ عمليات إلكترونية هجومية من خلال عملية تنسيق وردت في أمر رئاسي جديد، ومن مصلحتنا القومية أن نفعل ذلك ليس لأننا نرغب في المزيد من العمليات الهجومية في الفضاء الإلكتروني بل لتشكيل أساس الردع الذي سيوضح لأعدائنا أن تكلفة ضلوعهم في عمليات ضدنا أعلى مما يقتضي عليهم تحمله". 

وتأتي الخطة قبل بضعة أسابيع من انتخابات التجديد النصفي في الكونغرس التي تجرى في السادس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، إذ يتوقع مسؤولو المخابرات الأميركيون أن تواجه تلك المؤسسات خلالها وابلا من الهجمات الرقمية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أنستغرام

أصبحت منصة إنستغرام خلال السنوات الماضية مركزا لنشاط تجاري مزدهر يضم عددا من الشركات والأفراد الذين يسوّقون لمنتجاتهم، ولدعم هذا الاتجاه سوف تطلق إنستغرام تطبيقا مستقلا للتسوق الإلكتروني.

Published On 5/9/2018
مخاطر القرصنة الإلكترونية على أمن واستقرار الدول والمجتمعات

تمكن باحث في الأمن الإلكتروني من اختراق محطات فضائية يستخدمها الجيش الأميركي للتواصل أثناء وجوده في قواعد بعيدة مما سمح له بالتحكم في الاتصالات وكشف مواقع مادية.

Published On 3/8/2018
المزيد من تشريعات
الأكثر قراءة