في إسرائيل.. جنود يتاجرون بالمخدرات

عدد من الجنود الإسرائيلين المعتقلين بسبب تعاطي المخدرات يخدمون في الوحدات القتالية (رويترز)
عدد من الجنود الإسرائيلين المعتقلين بسبب تعاطي المخدرات يخدمون في الوحدات القتالية (رويترز)

أوقفت الشرطة العسكرية الإسرائيلية اليوم الأحد 35 جنديا وعددا من المدنيين بتهمة الاتجار بالمخدرات وتعاطيها.

وذكرت القناة الإسرائيلية الثانية أنه جرى اعتقال عدد من الجنود بينهم من يخدمون في الوحدات القتالية، وسيقدمون إلى محكمة عسكرية لتمديد فترة توقيفهم.

وتبين من تحقيقات الشرطة العسكرية أن المتهمين أداروا شبكة للاتجار بالمخدرات.

ونقلت القناة الثانية عن المحامية ليمور برملي التي تمثل المتهمين قولها إنه في أعقاب تحقيق سري أجرته وحدة التحقيقات في الشرطة العسكرية واستمر فترة طويلة، اعتقل صباح اليوم عدد كبير من الجنود بينهم مقاتلون بشبهة استخدام المخدرات خلال خدمتهم العسكرية.

وأضافت المحامية أن المتهمين ينكرون الاتهامات المنسوبة لهم، وهم على يقين أنه مع نهاية التحقيقات سيغلق الملف دون اتخاذ أية إجراءات قضائية ضدهم.

من ناحيتها، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت اليوم في تعقيبها على اعتقال الجنود، أن الشهر الماضي شهد اعتقال نحو 70 جنديا في عمليات عدة، منهم جنود في وحدات قتالية، وآخرون في قوات أخرى.

ويوم الجمعة الماضي اعتقل ضابط صف في سلاح الهندسة بتهمة تدخين الماريغوانا عشرات المرات.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

قالت صحيفة صنداي تلغراف إن السفير الإسرائيلي في لندن زفي هيفتس يتعرض لإحراج جديد بعد اتهامه باستخدام نفوذه الدبلوماسي لتأمين إطلاق سراح ابنته قبل إكمال السنوات الست التي حكم عليها بها بسبب محاولتها تهريب 4.5 كيلوغرمات من الكوكايين من لبيرو إلى هولندا.

أثارت تقارير إعلامية محلية الشبهات حول ممارسة أورين هازان نائب رئيس الكنيست القوادة وتعاطي المخدرات، مما دفع رئيسه يولي أدلشتاين لاستدعائه، حيث نفى تلك التقارير وعدها "افتراءات".

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة