نتنياهو: نتحرك لمنع الأعداء من امتلاك أسلحة متطورة

Israeli armoured vehicles take part in a army drill after the visit of Israeli Defence Minister Avigdor Lieberman in the Israeli-occupied Golan Heights, Israel, August 7, 2018. REUTERS/Amir Cohen
إسرائيل تكثف حشد آلتها الحربية في الجولان السوري المحتل (رويترز-أرشيف)

تجنبت إسرائيل التعليق على الهجوم على مطار دمشق الدولي، واكتفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالقول إن إسرائيل تتحرك "باستمرار" لمنع أعدائها من حيازة "أسلحة متطورة".
 
وقال مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية في بيان له إن نتنياهو أكد خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس الأحد أن "إسرائيل تتحرك باستمرار لمنع أعدائها من حيازة أسلحة متطورة".

وأضاف أن "خطوطنا الحمراء وتصميمنا على فرض احترامها أوضح وأقوى من أي وقت مضى".

ويأتي تصريح نتنياهو غداة هجوم على مطار دمشق لم يخلف أضرارا، ونسبته السلطات السورية إلى إسرائيل التي رفضت بدورها نفي أو تأكيد ما أوردته وكالة الأنباء السورية التي نقلت عن مصدر عسكري تعرض مطار دمشق الدولي لهجوم بالصواريخ من دون أن تشير إلى أضرار أو ضحايا.

من جهته، قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان أمس إن حكومة إسرائيل تتحرك "لمنع تمركز عسكري إيراني في سوريا"، لكنه لم يؤكد مسؤولية حكومته عن هجوم مطار دمشق الدولي.

وقال للإذاعة الاسرائيلية إن إسرائيل تتحرك لمنع نقل أسلحة متطورة إلى حزب الله حليف إيران والموجود أيضا في سوريا. 

وفي تأكيد نادر، قال مسؤول إسرائيلي مطلع سبتمبر/أيلول الجاري إن جيش إسرائيل شن نحو مئتي غارة على سوريا في الأشهر الـ18 الأخيرة استهدفت أساسا أهدافا إيرانية.

المصدر : وكالات