"أخلاقيات الفيفا" تدين حملة الإمارات والسعودية على مونديال قطر

DOHA, QATAR - MAY 19: In this handout image supplied by Qatar 2022, Fireworks over Khalifa International Stadium during the official opening ceremony of Khalifa International Stadium on May 19, 2017 in Doha, Qatar. Qatar's Supreme Committee for Delivery & Legacy launches Khalifa International Stadium, the first completed 2022 FIFA World Cup venue, five years before the tournament begins. (Photo by Supreme Committee for Delivery & Legacy/Qatar 2022 via Getty Images)
ملعب خليفة الدولي لكرة القدم في الدوحة (غيتي)

دانت "منظمة مراقبة أخلاقيات ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم" (فيفا) خلال مؤتمر في مدينة زيورخ السويسرية اليوم الخميس، دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية لتنظيمهما حملات ضد استضافة قطر بطولة كأس العالم 2022.

وعرضت المنظمة خلال المؤتمر الذي يحمل عنوان "فحص وتفكيك الحملة الإماراتية السعودية لاستهداف استضافة قطر لكأس العالم 2022″، تقريرا يرصد التحركات الهادفة لضرب مشروع استضافة الحدث الرياضي العالمي في الدوحة.

وقال مراسل الجزيرة عيسى طيبي من زيورخ إن المؤتمر كشف أن وتيرة الحملات على قطر تصاعدت منذ تسلمت الدوحة شارة تنظيم كأس العالم من روسيا منتصف يوليو/تموز الماضي.

وقال المحاضر في الكلية السويسرية للدراسات العليا أوليفر فينتسال -وهو أحد المشاركين في المؤتمر- في نشرة للجزيرة إن "السعودية والإمارات تحاولان التأثير على هذه البطولة لأسباب كثيرة".

وأضاف أنه بسبب مونديال قطر "قد تشعر هذه الدول بأن عليها ضغوطا لإجراء إصلاحات" مثل تلك التي أجرتها قطر في إطار فوزها باستضافة المونديال.

المصدر : الجزيرة