سكان نيويورك يكرمون ضحايا هجمات سبتمبر

SHANKSVILLE, PA - SEPTEMBER 11: A National Park Service officer presents a wreath at the Wall of Names after President Donald Trump delivered a speech at the Flight 93 National Memorial commemorating the 17th Anniversary of the crash of Flight 93 and the September 11th terrorist attacks on September 11, 2018 in Shanksville, Pennsylvania. The nation is marking the seventeenth anniversary of the terror attacks of September 11, 2001, when the terrorist group al-Qaeda flew hijacked airplanes into the World Trade Center and the Pentagon, killing nearly 3,000 people. Jeff Swensen/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
المشاركون في الذكرى وقفوا دقيقة صمت مرتين (الفرنسية)

أحيا حشد من سكان مدينة نيويورك الأميركية الذكرى الـ17 لهجمات 11 سبتمبر في احتفال أقيم عند موقع برجي مركز التجارة العالمي الذي أصبح نصبا تذكاريا للحدث.

وتجمع الحشد في باحة المتحف المخصص للاعتداءات على أحد أطراف مانهاتن، ووقف المشاركون في الذكرى دقيقة صمت مرتين في الوقت المحدد الذي ضربت فيه الطائرتان البرجين الشهيرين.

وقد كرم حشد من المسؤولين وأقرباء ضحايا الهجمات ومسؤولي الشرطة ورجال الإنقاذ من سقطوا في هذه الهجمات الدامية التي قارب عددهم ثلاثة آلاف شخص.

وكان في مقدمة المسؤولين حاكم نيويورك أندرو كومو والسفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نكي هيلي والرئيس الحالي لبلدية العاصمة المالية الأميركية الديمقراطي بيل دو بلازيو.

ولم يكن متوقعا الإدلاء بأي خطاب سياسي، وقالت مديرة المراسم التذكارية لتلفزيون محلي "إنه ليس يوما للتحدث في السياسة، إنها مسألة متعلقة بالقلب: نحن بحاجة لأن نكون موحدين، إنها الطريقة الوحيدة لمعالجة الألم".

وتوقفت بورصة نيويورك دقيقة صمت، وفي محطات رجال إطفاء نيويورك الذين خسروا 343 من عناصرهم في الاعتداءات دعي العديد من عائلات رجال إطفاء قتلوا بسبب الحريق أو بعد الاعتداء.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية