جيمس كلابر: ترامب يضيق الخناق على نفسه

U.S. President Donald Trump sits behind his desk as he announces a bilateral trade agreement with Mexico to replace the North American Free Trade Agreement (NAFTA) at the White House in Washington, U.S., August 27, 2018. REUTERS/Kevin Lamarque TPX IMAGES OF THE DAY
ترامب خلال اجتماع بالبيت البيض (رويترز)

قال الرئيس الأسبق لوكالة الاستخبارات الأميركية (سي آي أي) جيمس كلابر إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يُضيق الخناق على نفسه بسبب تصريحاته غير العقلانية على موقع تويتر.

وأضاف كلابر في مقابلة مع شبكة "سي أن أن" التلفزيونية الأميركية "عندما نتتبع تسلسل الأحداث خلال الأسبوع الماضي، من إدانة مدير حملة ترامب الانتخابية السابق بول مانفورت بثمانية تهم للتهرب الضريبي وعدم التصريح بأمواله، وتصريحات محامي ترامب السابق مايكل كوهين، وما كُشف من سوء أفعال، أعتقد أنه يشعر وبشكل مستمر بالخطر من ناحية قانونية".

وهاجم ترامب خلال الأيام الماضية عبر حسابه على تويتر وسائل الإعلام هجوما عنيفا وبصفة خاصة شبكة "سي أن أن" التي اتهمها بتلفيق الأخبار وتزيف الحقائق.

وكان محامي ترامب السابق كوهين أدلى بشهادات أقر فيها بانتهاك حملته قواعد تمويل الحملات الانتخابية خلال الانتخابات الرئاسية التي أوصلت ترامب للسلطة عام 2016.

ومن بين العديد من التصريحات، قال ترامب خلال مقابلة مع قناة بلومبرغ الخميس الماضي، إنه يتطلع للقاء قادة إيران للقيام بمباحثاتٍ جدية بشأن الاتفاق النووي لتفادي متاعب العقوبات، بعد أن أعلن يوم 8 مايو/أيار الماضي الانسحاب من الاتفاق النووي.

من جهة أخرى وتحت عنوان "استطلاع وراء استطلاع.. ترمب ينزلق نحو العزل"، كتبت ميغان ماك آردل في مقال بصحيفة واشنطن بوست أن استطلاعا نُشرت نتائجُه الجمعة أظهر عدم رضا 60% من المصوتين عن أداء الرئيس الأميركي.

وأضافت أن هذه النتيجة تمثل تراجعا جديدا في شعبية ترامب، قائلة "متى يدرك ترامب أنه في ورطة؟ ربما لا يحدث ذلك إلا عندما يستدعيه الكونغرس للمساءلة، ولا يجد أحدا حوله يسانده".

المصدر : الصحافة الأميركية + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

WASHINGTON, DC - AUGUST 31: Sam Patten (L), a former associate of Paul Manafort, leaves U.S. District Court August 31, 2018 in Washington, DC. Patten pleaded guilty to failing to register in the U.S. as a foreign agent and has agreed to cooperate with prosecutors in the case. Win McNamee/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==

أقر رجل أعمال أميركي بخرقه قانونا أميركيا، وذلك بالعمل من أجل حزب سياسي أوكراني موال للكرملين، مؤكدا استعداده للتعاون مع المحقق الخاص بمزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية روبرت مولر.

Published On 1/9/2018
U.S. President Donald Trump participates in a roundtable discussion with state leaders on prison reform in Berkeley Heights, New Jersey, U.S., August 9, 2018. REUTERS/Carlos Barria

لم يكن الإسرائيليون مهتمين كثيرا بتحقيقات المحقق المستقل روبرت مولر بأميركا لأنهم كانوا يعتبرونها مثل التحقيقات مع رئيس وزرائهم بنيامين نتنياهو، مفترضين أنها ستستمر للأبد، لكن الأسبوع الماضي كان مختلفا.

Published On 29/8/2018
المزيد من دولي
الأكثر قراءة