الشرطة الأميركية تفرق مظاهرات لمجموعات يمينية

Joey Gibson (L) speaks during the Trump Free Speech Rally in Portland, Oregon, U.S. June 4, 2017. REUTERS/David Ryder
المتظاهرون يعلنون تأييدهم لترشح جوي غيبسون لمجلس الشيوخ (رويترز)

فرقت الشرطة الأميركية مظاهرات لمجموعات من اليمين المتطرف في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون، وسط تحذيرات من خطر اندلاع أعمال عنف بينهم وبين مناهضين لهم.

وأعلن المتظاهرون من اليمين المتطرف تأييدهم لترشح جوي غيبسون من منظمة "باتريوت براير" إلى مجلس الشيوخ بولاية واشنطن المجاورة لأوريغون بدعم من الجمهوريين.

وفي المقابل، نظمت 40 منظمة مدنية تجمعات رافضة لليمين، وأصدرت بيانا قالت فيه إن مزيج الكراهية والعنف بشوارع بورتلاند يشكل تهديدا جديا لأمن المجتمع وخصوصا الملونين والنساء.
    
وقال المنظمون عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إنهم قد يضطرون إلى "استخدام القوة لحماية مجتمعنا من آفة العنف الذي يمارسه اليمين".
    
وذكر الديمقراطي تيد ويلر رئيس بلدية بورتلاند في بيان أن إعلان أشخاص نيتهم اللجوء إلى العنف مقلق للغاية.

يأتي هذا في أجواء متوترة بعد عام من العنف الدامي الذي شهدته مدينة شارلوتسفيل بولاية فرجينيا بين الطرفين وأدى لمقتل شخص وجرح آخرين.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

حول هذه القصة

LEIPZIG, GERMANY - JANUARY 27: Participants sit at computer monitors to play video games at the 2018 DreamHack video gaming festival on January 27, 2018 in Leipzig, Germany. The three-day event brings together gaming enthusiasts mainly from German-speaking countries for events including eSports tournaments, cosplay contests and a LAN party with 1,500 participants. (Photo by Jens Schlueter/Getty Images)

قالت صحيفة غارديان البريطانية إن ما سمتها ثقافة ألعاب الفيديو تغذي العنف، وإنها كانت من أسباب بروز خطاب اليمين المتطرف ودعم أفكار من قبيل العداء للمرأة والعنصرية.

Published On 13/3/2018
Former U.S. Ambassador to the United Nations John Bolton speaks at the Conservative Political Action Conference (CPAC) in Oxon Hill, Maryland, U.S. February 24, 2017. REUTERS/Joshua Roberts

المرشح الجديد لمنصب مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون يميني متشدد ومستفز ووقح ومنفلت ومتهم بأنه كان من المتلاعبين بأسلحة الدمار الشامل المزعومة بالعراق وداعية لغزو العراق بقرار أميركي منفرد.

Published On 23/3/2018
المزيد من دولي
الأكثر قراءة