فيضانات الهند.. مئات الضحايا ومليون مشرد

Flood victims carry relief material as they walk through a damaged area after floods, at Nelliyampathy Village in the southern state of Kerala, India, August 21, 2018. REUTERS/Amit Dave
الأمطار الغزيرة دمرت أكثر من 10 آلاف كلم من الطرق في كيرالا (رويترز)

ارتفعت في الهند حصيلة الفيضانات التي اجتاحت ولاية كيرالا (جنوب) مؤخرا إلى 445 قتيلا الأحد، بعد العثور على 28 جثة إضافية لدى تراجع المياه.
    
ولا يزال مليون شخص يقيمون في مخيمات مؤقتة، بينما يعتبر 15 في عداد المفقودين، نتيجة موسم أمطار كان عنيفا جدا في هذه المنطقة الاستوائية.
    
وشهد الوضع تحسنا واضحا هذا الأسبوع مع تراجع حدة الأمطار، ولا يزال بعض المناطق مغمورا بالمياه، وكشف انحسار المياه عن حجم الدمار الذي يقدر بأكثر من ثلاثة مليارات دولار.

وامتنع الكثير من سكان ولاية كيرالا عن الاحتفال بمهرجان الحصاد التقليدي السبت، في حين عاد عدد ممن كانوا يعيشون بمخيمات الإغاثة إلى منازلهم لتنظيفها من الطين والحطام وانتشال ما يمكن من متعلقاتهم.
الحكومة تعلن عن حاجتها لـ 40 ألف متطوع لتسريع وتيرة عمليات التنظيف
الحكومة تعلن عن حاجتها لـ 40 ألف متطوع لتسريع وتيرة عمليات التنظيف

مهرجان الحصاد
ويشتمل مهرجان الحصاد الهندوسي السنوي "أونام" على ولائم وشراء ملابس جديدة، وكذلك زينة بالأضواء والزهور. 
     
وفي مناشدة خيرية، أعلنت الحكومة الحاجة إلى 40 ألف متطوع لتسريع وتيرة عمليات التنظيف في كل من المقاطعات الإدارية الست الأكثر تضررا. 
      
وأعلن بينارايي فيجايان رئيس حكومة كيرالا -في تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي- أن أكثر من 130 ألف منزل ضربتها الفيضانات قد تم تنظيفها حتى الآن، أي ثلث إجمالي المنازل المتضررة. بينما تقوم السلطات بتصليح شبكة توزيع الكهرباء.
    
وأدت الأمطار الغزيرة خلال الأسبوعين الأخيرين إلى تدمير أو إلحاق أضرار بأكثر من 10 آلاف كلم من الطرق في كيرالا. 

المصدر : وكالات