قتيل وعشرات المصابين بزلزال غربي إيران

إقليم كرمنشاه كان قد شهد زلزالا مدمرا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي (الجزيرة-أرشيف)
إقليم كرمنشاه كان قد شهد زلزالا مدمرا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي (الجزيرة-أرشيف)

ذكرت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية اليوم الأحد أن زلزالا قوته 5.9 درجات على مقياس ريختر وقع قرب مدينة كرمنشاه غربي البلاد مما أدى إلى سقوط قتيل و241 مصابا.

وأوضحت مصادر طبية أن القتيلة امرأة حامل، مشيرة إلى أن رجلا مسنا توفي إثر نوبة قلبية عقب الزلزال، في حين أن ستة من المصابين في حالة حرجة.

وعبرت مصادر محلية عن مخاوفها من حدوث مشكلات في مياه الشرب بالمنطقة جراء الدمار الذي تعرضت له البنى التحتية في القرى التي أصابها الزلزال.

من جانبها، قدرت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية قوة الزلزال بـ 6.1 درجات قائلة إنه وقع على بعد نحو 88 كيلومترا غربي كرمنشاه، بينما قالت وكالة رويترز للأنباء إن الشعور بالزلزال وصل أماكن بعيدة منها العاصمة العراقية بغداد وفق ما ذكر التلفزيون العراقي الذي أكد عدم ورود أنباء عن سقوط جرحى.

وكان زلزال قوته 7.3 درجات قد هز قرى وبلدات في إقليم كرمنشاه، بالإضافة إلى الحدود الجبلية مع العراق في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مما أدى إلى سقوط نحو 600 قتيل فضلا عن آلاف الجرحى.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أصيب نحو 25 شخصا في زلزال بقوة 5.9 درجات على مقياس ريختر ضرب صباح اليوم مناطق بإيران، وبحسب وكالات الأنباء فقد وقع الزلزال بمدينة "رويدر" التابعة لمحافظة هرمزجان جنوب إيران.

المزيد من كوارث
الأكثر قراءة