سبقها الفيسبوك.. غوغل تحذف قنوات مرتبطة بإيران

شركة غوغل أعلنت أنها تنسق مع جهات أمنية في الولايات المتحدة للحد من الدعاية الإيرانية على الإنترنت (رويترز)
شركة غوغل أعلنت أنها تنسق مع جهات أمنية في الولايات المتحدة للحد من الدعاية الإيرانية على الإنترنت (رويترز)

قالت شركة غوغل أمس الخميس إنها حذفت 39 قناة على يوتيوب مرتبطة بهيئة إذاعة الجمهورية الإسلامية الإيرانية المملوكة للدولة.

كما حذفت الشركة ست مدونات على بلوغر و13 حسابا على غوغل بلس.

وجاء في تدوينة للشركة أن "تحقيقاتنا في هذه المواضيع مستمرة، ونواصل تقاسم ما نتوصل إليه من نتائج مع سلطات إنفاذ القانون والكيانات الحكومية الأخرى ذات الصلة في الولايات المتحدة وأماكن أخرى".

وكانت فيسبوك وتويتر وألفابت قد حذفت يوم الثلاثاء الماضي بشكل جماعي مئات الحسابات المرتبطة بعملية دعاية إيرانية مزعومة.

وتواصلت غوغل مع شركة "فاير آي" للأمن الإلكتروني للحصول على معلومات وبيانات، وقالت إنها رصدت ومنعت محاولات "لفاعلين ترعاهم دولة" في الأشهر القليلة الماضية.

وقالت "فاير آي" إنها تشتبه في أن "عملية التأثير" التي يبدو أن مصدرها إيران استهدفت جمهورا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأميركا اللاتينية والشرق الأوسط.

وقفز سهم "فاير آي" بما يصل إلى 10% وبلغ 16.38 دولارا بعدما اعتمدتها غوغل كجهة استشارية لها، في حين أغلق سهم ألفابت بلا تغير يذكر عند 1221.16 دولارا.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أعلن موقع فيسبوك إغلاق 652 حسابا تابعا لحملات مصدرها إيران وروسيا كجزء من معركته لمكافحة الأخبار المضللة قبل الانتخابات النصفية في الولايات المتحدة. كما أعلن موقع تويتر إغلاق 284 حسابا.

22/8/2018

انتقد الرئيس الإيراني حسن روحاني الحظر الذي فرضته السلطة القضائية -الخاضعة لسيطرة التيار المحافظ- على تطبيق تلغرام للرسائل، قائلا إن هذه الخطوة “تتنافى مع الديمقراطية”.

5/5/2018
المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة