ماكرون: اقتصاد تركيا مهم لفرنسا

France's President Emmanuel Macron (L) shakes hands with Turkey's President Recep Tayyip Erdogan ahead of a bilateral meeting on the sidelines of the second day of the North Atlantic Treaty Organization (NATO) summit in Brussels, Belgium July 12, 2018. Ludovic Marin/Pool via REUTERS
ماكرون (يسار) وأردوغان أكدا على أهمية تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين بلديهما (رويترز)

أعلنت الرئاسة التركية أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أكد على أهمية الاستقرار الاقتصادي لتركيا بالنسبة لبلاده، وذلك في اتصال هاتفي اليوم الخميس بنظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت الرئاسة التركية في بيان إن الجانبين أكدا في الاتصال أهمية تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارات المتبادلة بين بلديهما، مشيرة إلى أن الرئيسين اتفقا على عقد لقاء قريب بين وزيري الخزانة والمالية للبلدين.

وعلى إثر توتر علاقاتها مع الولايات المتحدة، تحاول تركيا تعزيز علاقاتها مع أوروبا، خصوصا بعدما أعلن أردوغان أنه سيسعى "إلى أصدقاء جدد وحلفاء جدد".

وقبل مشاوراته مع ماكرون، تشاور أردوغان هاتفيا أمس الأربعاء مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي سيلتقيها نهاية سبتمبر/أيلول المقبل في برلين.

بدوره، أجرى وزير المالية التركي براءة البيرق محادثات اليوم مع نظيره الألماني أولاف شولتز، وفق بيان لوزارة المالية التركية.

واتفق الوزيران على أن يلتقيا الشهر المقبل في برلين وعلى "البدء بالعمل بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي" بين تركيا وألمانيا، وفق البيان الذي أصدرته أنقرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات