ترامب يأمر وزير العدل بوقف تحقيقات مولر فورا

U.S. President Donald Trump stands with Vice President Mike Pence, Attorney General Jeff Sessions and Labor Secretary Alex Acosta at the 37th Annual National Peace Officers’ Memorial Service at the U.S. Capitol in Washington, U.S., May 15, 2018. REUTERS/Kevin Lamarque
ترامب (يسار) حذر من أن التحقيقات ستلطخ سمعة بلاده (رويترز)

طالب الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة له اليوم وزير العدل جيف سيشنز بوقف تحقيقات المحقق الخاص روبرت مولر بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية عام 2016 فورا.
    
وكتب ترامب في حسابه على تويتر مخاطبا سيشنز "وقف حملة الملاحقات المزيفة هذه حالا قبل أن تلطخ بلادنا أكثر".

واعتبر ترامب أن التحقيقات وصلت لوضع سيئ بسبب ما سماه "تضارب مصالح لدى روبرت مولر"، كما قال إن الأخير يتلاعب به خصومه السياسيون.

وقد هاجم ترامب المدعي الخاص روبرت مولر أول أمس الاثنين أيضا، واتهمه بالانحياز إلى الديمقراطيين.

وقال ترامب في تغريدة أخرى إن هناك تضارب مصالح يفترض أن يمنع مولر من تولي التحقيق بقضية التواطؤ المفترض بين الروس وحملة الرئيس الحالي حين كان مرشحا لانتخابات الرئاسة.

ودعا ترامب المحقق الخاص إلى الإفصاح عن علاقة عمل بينهما وصفها بالسيئة، مشيرا إلى أنه رفض تعيينه على رأس مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) قبل يوم من تعيينه مدعيا خاصا في قضية التدخل الروسي، كما أنه صديق للمدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي.

وطالب ترامب مولر بالتحقيق مع الديمقراطيين، قائلا إن التواطؤ الروسي الحقيقي كان لصالحهم.

كما اتهمه بتعيين من وصفهم بالديمقراطيين الغاضبين في فريقه، وقال إن بعضهم عملوا لصالح المرشحة السابقة للرئاسة هيلاري كلينتون، وبعضهم لصالح الرئيس السابق باراك أوباما، بمن فيهم مولر نفسه.

وقال مراسل الجزيرة مراد هاشم إنها المرة الأولى التي يقدم فيها الرئيس الأميركي بعض الإيضاحات بشأن ما ذكره سابقا عن وجود تضارب مصالح يفترض أن يمنع مولر من تولي التحقيقات.

وأشار إلى أن صحيفة نيويورك تايمز كشفت سابقا أن ترامب كان يفكر في عزل مولر، وأن هناك خلافات بين الرجلين تتعلق بالرسوم في أحد نوادي الغولف، إضافة إلى عمل مولر في مكتب للمحاماة كان يمثل جاريد كوشنر صهر ترامب ومستشاره.

يشار إلى أن مولر جمهوري عيّن في عهد الرئيس الأسبق جورج بوش مديرا لمكتب التحقيقات الفدرالي، كما طلب منه أوباما بعد توليه الرئاسة الاستمرار عامين في منصبه.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كومبو لترمب ومولر

هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب المدعي الخاص روبرت مولر الذي يحقق في التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الماضية، واتهمه بالانحياز للديمقراطيين، وتحدث عن تضارب مصالح يمنع مولر من التحقيق بالقضية.

Published On 30/7/2018
REFILE - QUALITY REPEAT Special Counsel Robert Mueller leaves the U.S. Capitol Building after meeting with members of the Senate Judiciary Committee in Washington, U.S., June 21, 2017. REUTERS/Aaron P. Bernstein

بعث محاميا ترامب جون داود وجاي سيكولو رسالة إلى المحقق روبرت مولر يقولان فيها إن للرئيس الحق في وقف، عبر وزارة العدل أو مكتب التحقيقات الفدرالي، أي تحقيق ولأي سبب.

Published On 3/6/2018
المحقق مولر يحاصر ترامب بالأسئلة

كشف موقع “ديلي بيست” عن بدء مكتب المحقق الخاص روبرت مولر استجواب رجل الأعمال الإسرائيلي جويل زامل في المزاعم الخاصة بتدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة.

Published On 6/6/2018
Paul Manafort, former campaign manager for U.S. President Donald Trump, leaves a U.S. District Court after attending a motions hearing in Washington, D.C., U.S. April 19, 2018. REUTERS/Carlos Barria

قدم المحقق الأميركي الخاص روبرت مولر قائمة تشمل 35 شخصا كشهود للمحكمة التي تحقق مع بول مانافورت المدير السابق لحملة ترامب، وتشمل مصرفيين ومحاسبين، وفقا لما جاء بوثائق للمحكمة.

Published On 28/7/2018
المزيد من أنظمة حكم
الأكثر قراءة