تحطم طائرة تقل 100 راكب في المكسيك

An Aeromexico Connect Embraer ERJ-190LR aircraft prepares to land at Benito Juarez International Airport in Mexico City, Mexico January 10, 2018. Picture taken January 10, 2018. REUTERS/Daniel Becerril
الطائرة تابعة لشركة أيرومكسيكو وتحطمت في ولاية دورانجو شمال المكسيك (رويترز)

أعلنت السلطات في المكسيك تحطم طائرة تقل مئة راكب في ولاية دورانجو شمالي البلاد وذلك بعد وقت قصير من إقلاعها.

وقال وزير النقل المكسيكي جيراردو رويس إسبارزا في تغريدة له على موقع تويتر إن الطائرة كانت تقل 97 راكبا وأربعة من أفراد الطاقم، مؤكدا أنه ليس هناك قتلى.

كما أكد حاكم الولاية خوسيه إيزبورو في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، عبر حسابه على "تويتر"، أن حادث تحطم الطائرة لم يسفر عن سقوط قتلى.

وقال إن الحادث وقع في مطار غوادالوب فيكتوريا في دورانجو، مضيفا أنه لا توجد رسميا أي أرقام عن المصابين أو الوفيات.

ولم تتوفر أي معلومات رسمية عن الوفيات أو الإصابات، لكن شبكة ميلينيو الإخبارية أفادت بأن 80 شخصا قد أصيبوا.

وذكر مراسل لوكالة الصحافة الفرنسية أن عشرات من الركاب المصابين بجروح طفيفة غادروا الطائرة التي تصاعد منها الدخان بعد سقوطها في أحد الحقول.

وأظهرت لقطات تلفزيونية أن الطائرة تابعة لشركة أيرومكسيكو. وكتبت شركة الخطوط الجوية المكسيكية على تويتر تقول إنها على علم بتقارير عن تحطم طائرة في دورانجو وتسعى للتحقق من المعلومات.

ونقل التلفزيون المكسيكي عن متحدث باسم الحماية المدنية في الولاية قوله إنه لا توجد تقارير عن قتلى في الحادث.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قتل عضوان في الكونغرس المكسيكي كانا من بين ستة أشخاص الجمعة عندما تحطمت طائرتهم الخاصة قرب منتجع ساحلي شعبي يطل على المحيط الهادي.

Published On 4/9/2010
The site of a plane crash in Piedras Negras in the Mexican state of Coahuila is seen in this aerial view taken July 7, 2010. A state minister, town mayor and six others from northern Mexico were killed on Wednesday

رجح تقرير أولي أن حادث تحطم المروحية الذي أسفر عن مصرع وزير الداخلية المكسيكي فرانسيسكو مورا أول أمس نتج عن خطأ من الطيار، بينما أكد الرئيس المكسيكي فيليبي كالديرون أن مقتل الوزير لن يضعف الحرب على المخدرات.

Published On 13/11/2011
Mexican President Felipe Calderon stands next to the coffin of to his late Interior Minister Francisco Blake Mora, during a tribute ceremony in Mexico City, on November 12, 2011

نفى الديوان الملكي الأردني حدوث أي هبوط اضطراري لطائرة الملك الأردني عبد الله الثاني في المكسيك، مشيرا إلى أن ما حدث كان تحويلا لمسار طائرة الملك من موقع إلى آخر بسبب سوء الأحوال الجوية.

Published On 8/2/2014
epa03003390 A handout photograph released by the Jordaniian Royal Palace on 14 November 2011 showing Jordanian King Abdullah II delivering a speech at Raghadan Palace in Amman, Jordan, 14 November 2011. Media reports state on 14 November 2011, that Jordanian King Abdullah II said Syrian President Bashar al-Assad should step down in the interests of his country.

فرضت المكسيك ودول أخرى على شركات الطيران التابعة لها وجود اثنين من أفراد الطاقم بشكل دائم في قمرة القيادة, وذلك بعد تحطم الطائرة الألمانية في جبال الألب الفرنسية الأسبوع الماضي.

Published On 31/3/2015
A man training his dog to get used to loud noise, watches as a passenger plane flies overhead before landing at Ronald Reagan National Airport February 1, 2014 in Arlington, Virginia. AFP PHOTO / Karen BLEIER
المزيد من كوارث
الأكثر قراءة