محامي ميلوسوفيتش وشبكات الجريمة يلقى مصرعه

A supporter of Slobodan Milosevic touches his picture at the former president's grave in Pozarevac March 11, 2008. Admirers of the late Serbian strongman gathered on Tuesday to hold a memorial ceremony to mark the 2nd anniversary of what they call his
أنصار ميلوسوفيتش يزورون قبره رغم مسؤوليته عن جرائم حرب (رويترز-أرشيف)

أعلنت السلطات الصربية أن محاميا بارزا كان عضوا في فريق الدفاع عن الزعيم الصربي الراحل سلوبودان ميلوسوفيتش؛ قُتل بالرصاص أمام منزله في بلغراد أمس السبت، ولم يتبين بعد المسؤول عن مقتله.

وقالت وزارة الداخلية الصربية -في بيان- إن المحامي دراغوسلاف أوغنيانوفيتش (57 عاما) قُتل بالرصاص أمام المبنى الذي يضم شقته السكنية، بينما أصيب نجله (26 عاما) في ذراعه اليمنى، مضيفة أنها تبحث عن المهاجم.

وفي بدايات الألفية الجديدة، كان أوغنيانوفيتش عضوا في فريق قانوني للدفاع عن ميلوسوفيتش الذي كان يحاكم بتهم ارتكاب جرائم حرب أمام المحكمة الجنائية الدولية ليوغوسلافيا السابقة في لاهاي بهولندا، لكن ميلوسوفيتش توفي بنوبة قلبية داخل سجنه عام 2006 قبل صدور أي حكم ضده.

وعلى مدى سنوات، دافع أوغنيانوفيتش عن عدد من الشخصيات البارزة في عالم الإجرام، بينما شهدت بلغراد على مدى العامين الماضيين مقتل العديد من أعضاء شبكات الجريمة المنظمة المعروفين في صربيا والجبل الأسود.

المصدر : وكالات