وفاة أكثر من 20 بسبب حرائق الغابات باليونان

رقعة الحرائق بدأت في منطقة غابية (رويترز)
رقعة الحرائق بدأت في منطقة غابية (رويترز)

لقي أكثر من عشرين شخصا حتفه وأصيب 104 آخرون 11 منهم جروحهم خطيرة، إثر حريق غابات مستعر شرقي العاصمة اليونانية أثينا، بحسب الحكومة.

وأوضح المتحدث الرسمي للحكومة ديميتريس تساناكوبولوس أن معظم الضحايا حوصروا بمنطقة ماتي على بعد 40 كلم شمال شرق أثينا، داخل منازلهم أو سياراتهم.

وقال تساناكوبولوس إن السلطات تواصل عمليات البحث عن ضحايا وإجلاء السكان المتأثرين بتلك الحرائق، وطواقم الإنقاذ المكونة من 190 إطفائيا و62 سيارة إطفاء وطائرتين وسبع مروحيات تسعى لإخماد الحرائق.

وأضاف أن إسبانيا سترسل طائرات لمساعدة اليونان، بينما ستبعث قبرص فريقا من 60 رجل إطفاء. وقد لجأت اليونان إلى تفعيل آلية الحماية المدنية الأوروبية للحصول على المساعدة من شركائها.

وتواجه اليونان موجة حر منذ الأحد، وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية أن تصل الحرارة إلى 41 درجة مئوية وسط البلاد.

وانتشرت رقعة الحرائق التي بدأت في منطقة غابية، وسط خشية السلطات من وصولها إلى مصفاة قريبة من المنطقة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أججت الرياح القوية باليونان نيران حرائق الغابات التي انتشرت بمناطق متفرقة بالبلاد خاصة بضواحي العاصمة أثينا ونتج عن ذلك فرار عشرات الناس من منازلهم وإخلاء العديد من المخيمات الصيفية.

دمرت حرائق الغابات منازل بالقرب من العاصمة اليونانية أثينا وأجبرت السلطات على إخلاء معسكر صيفي للأطفال ودير. ويكافح رجال الإطفاء مزودين بطائرات لمكافحة الحرائق لاحتواء النيران الهائلة في محاولة لعدم اتساع نطاقها.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة