حوّلوها لأغانٍ.. هكذا سخر مغردون من تهديدات ترامب لإيران

الرئيس الأميركي في إحدى خرجاته الإعلامية أمام البيت الأبيض (رويترز)
الرئيس الأميركي في إحدى خرجاته الإعلامية أمام البيت الأبيض (رويترز)

لم تستقطب تغريدة الرئيس الأميركي دونالد ترامب التي هدد فيها نظيره الإيراني حسن روحاني اهتمام الأوساط السياسية فقط، بل اهتم بها نشطاء في التواصل الاجتماعي واستلهموا منها كلمات للأغاني وعبارات ساخرة.

وكان الرئيس الأميركي قد حذّر روحاني من تهديد الولايات المتحدة مرة أخرى، بعد أن وجّه الأخير تحذيرا لترامب من مغبة تبني سياسات عدائية ضد طهران.

وقال ترامب في تغريدة له على تويتر "إياك أن تهدد الولايات المتحدة مرة أخرى، وإلا فستواجه عواقب لم يختبرها سوى قلة عبر التاريخ". وأضاف "لم نعد دولة تتهاون مع عباراتكم المختلة بشأن العنف والموت.. احترسوا!".

وسخر نشطاء في مواقع التواصل من الرئيس الأميركي، إذ تخيلوا أن ترامب يصب جام غضبه على عامل بسلسلة مطاعم ماكدونالدز، أو على شخص ترك الزبادي في الثلاجة لوقت طويل.

واستعار مغردون عبارات ترامب لمخاطبة عامل في ماكدونالدز، فكتبوا بالأحرف الكبيرة –كما فعل ترامب في تغريدته الموجهة لروحاني- "لا تنس رقائق (الناغتس) الإضافية مع الوجبة وإلا فستواجه عواقب لم يختبرها سوى قلة عبر التاريخ".

ونشر آخرون صورا قديمة لترامب تناسب طبيعة التغريدة التي كتبها، وركّبوا صورة له وهو يؤنب طفلا يجز العشب في حديقة البيت الأبيض.

كما استعار مغردون كلمات أغنية "لن أتخلى أبدا عنك" للمغني الإنجليزي ريك أستلي -التي غناها عام 1987 وتصدرت قائمة الأغاني في 25 دولة- وحوّروا كلماتها لتبدو وكأن ترامب يوجه عبرها رسالة لروحاني.

ويأتي هذا الاهتمام في سياق تصاعد التوتر بين واشنطن وإيران، وكانت رويترز نقلت عن مسؤولين أميركيين مطلعين أن إدارة ترامب أطلقت حملة من الخطب والرسائل الموجهة عبر الإنترنت بهدف إثارة الاضطرابات والضغط على طهران لإنهاء برنامجها النووي ودعمها جماعات مسلحة.

وقال مسؤولون أميركيون حاليون وسابقون إن الحملة تسلط الضوء على عيوب الزعماء الإيرانيين، مستخدمة أحيانا معلومات مبالغا فيها، أو تتناقض مع تصريحات رسمية أخرى بما في ذلك تصريحات لإدارات سابقة.

المصدر : الجزيرة + وكالات,نيوزويك