جنرال أميركي: مستعدون للتفاوض مع طالبان

جون نيكولسون أكد تصريحات وزير الخارجية الأميركي الذي تعهد بدعم جهود الرئيس الأفغاني للحوار مع طالبان (رويترز)
جون نيكولسون أكد تصريحات وزير الخارجية الأميركي الذي تعهد بدعم جهود الرئيس الأفغاني للحوار مع طالبان (رويترز)

قال قائد القوات الأميركية وحلف شمال الأطلسي في أفغانستان لمسؤولين وزعماء قبائل أفغان اليوم الاثنين إن الولايات المتحدة مستعدة للدخول في محادثات مع حركة طالبان.

وأكد الجنرال الأميركي جون نيكولسون، الذي يقود القوات الأميركية وحلف الأطلسي في البلاد منذ 2016، تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو التي تعهد فيها الأسبوع الماضي بدعم جهود الرئيس الأفغاني أشرف غني لبدء محادثات سلام مع طالبان.

وكان بومبيو، خلال زيارة مفاجئة لكابل، كرر مقترحا أميركيا بالمشاركة بشكل مباشر في حوار مع طالبان التي رفضت الدخول في محادثات مع ما تعتبرها "حكومة غير شرعية مدعومة من الغرب".

وقال بومبيو في مؤتمر صحفي مع الرئيس الأفغاني إن إستراتيجية الرئيس الأميركي دونالد ترامب تسير وفق المخطط، مضيفا أن واشنطن تدعم مساعي غني لبدء محادثات سلام مع طالبان.

وأضاف أن إدارة ترامب مستعدة لمناقشة مخاوف طالبان، بما في ذلك دور القوات الأميركية في المستقبل.

كما أكد وزير الخارجية الأميركي أن "عملية السلام ستكون بقيادة أفغانية"، وأن دعم دول الجوار سيكون ضروريا.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

وصل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى العاصمة الأفغانية كابل في زيارة مفاجئة اليوم الاثنين، وتعهد بمناقشة مخاوف حركة طالبان، بما في ذلك دور القوات الأميركية في المستقبل.

نقل مراسل الجزيرة في أفغانستان عن مصدر حكومي أن عشرة أشخاص قتلوا -ضمنهم رجلا أمن- وأصيب أربعة آخرون في تفجير انتحاري استهدف نقطة تفتيش تابعة للاستخبارات الأفغانية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة