ترامب يعتزم الترشح للرئاسة في 2020

U.S. President Donald Trump gestures during a joint news conference with Britain's Prime Minister Theresa May in the grounds of Chequers near Aylesbury, Britain July 13, 2018. Jack Taylor/Pool via REUTERS
الرئيس الأميركي دونالد ترامب (رويترز)

نقلت صحيفة "ميل أون صنداي" عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قوله إنه ينوي الترشح في انتخابات 2020, وإنه لا يتوقع أن يتمكن أي مرشح ديمقراطي من هزيمته.

وعندما سئل ترامب في مقابلة أجريت معه الجمعة في بريطانيا عما إذا كان يعتزم الترشح، قال "حسنا أعتزم تماما الترشح. يبدو أن الجميع يريدني أن أترشح".

وفي خطوة غير معتادة، كشف ترامب عن تفاصيل محادثاته مع الملكة إليزابيث، وقال إنه ناقش معها مسألة انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ونقل ترامب عن الملكة قولها إن "مشكلة الانسحاب من الاتحاد معقدة جدا.. أعتقد ألا أحد لديه أي فكرة بشأن كم سيكون هذا معقدا.. الجميع يعتقد أنها ستكون مسألة هينة ننضم أو لا ننضم أو دعونا ننتظر ما سيحدث".

وخلال المقابل، أكد ترامب أنه توافق مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بشكل كبير، وأضاف أنه "شخصية ذكية وعظيمة جدا وهو مرح ومفاوض صعب وبارع".

ودونالد ترامب رجل أعمال أميركي مشهور بثرائه، فاز في انتخابات الرئاسة الأميركية 2016 مرشحا للحزب الجمهوري، متفوقا على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

عرف بتصريحات ومواقف مثيرة للجدل، كإعادة احتلال العراق ومنع دخول المسلمين إلى أميركا.

المصدر : رويترز