ترامب يعتزم الترشح للرئاسة في 2020

U.S. President Donald Trump gestures during a joint news conference with Britain's Prime Minister Theresa May in the grounds of Chequers near Aylesbury, Britain July 13, 2018. Jack Taylor/Pool via REUTERS
الرئيس الأميركي دونالد ترامب (رويترز)

نقلت صحيفة "ميل أون صنداي" عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قوله إنه ينوي الترشح في انتخابات 2020, وإنه لا يتوقع أن يتمكن أي مرشح ديمقراطي من هزيمته.

وعندما سئل ترامب في مقابلة أجريت معه الجمعة في بريطانيا عما إذا كان يعتزم الترشح، قال "حسنا أعتزم تماما الترشح. يبدو أن الجميع يريدني أن أترشح".

وفي خطوة غير معتادة، كشف ترامب عن تفاصيل محادثاته مع الملكة إليزابيث، وقال إنه ناقش معها مسألة انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ونقل ترامب عن الملكة قولها إن "مشكلة الانسحاب من الاتحاد معقدة جدا.. أعتقد ألا أحد لديه أي فكرة بشأن كم سيكون هذا معقدا.. الجميع يعتقد أنها ستكون مسألة هينة ننضم أو لا ننضم أو دعونا ننتظر ما سيحدث".

وخلال المقابل، أكد ترامب أنه توافق مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بشكل كبير، وأضاف أنه "شخصية ذكية وعظيمة جدا وهو مرح ومفاوض صعب وبارع".

ودونالد ترامب رجل أعمال أميركي مشهور بثرائه، فاز في انتخابات الرئاسة الأميركية 2016 مرشحا للحزب الجمهوري، متفوقا على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

عرف بتصريحات ومواقف مثيرة للجدل، كإعادة احتلال العراق ومنع دخول المسلمين إلى أميركا.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

LONDON, ENGLAND - MARCH 13: Oprah Winfrey attends the European Premiere of 'A Wrinkle In Time' at BFI IMAX on March 13, 2018 in London, England. (Photo by John Phillips/John Phillips/Getty Images)

أكدت نجمة التلفزيون الأميركية أوبرا وينفري مجددا أنها لن ترشح نفسها للرئاسة قائلة إن الإقدام على خطوة كهذه “سيقتلها” لتضع بذلك حدا لتكهنات ثارت حول احتمال ترشحها عام 2020.

Published On 4/7/2018
U.S. President Donald Trump welcomes the crew and passengers of Southwest Airlines Flight 1380 at the Oval Offices of the White House in Washington, U.S., May 1, 2018. REUTERS/Carlos Barria

قال الطبيب الشخصي السابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب إن الرئيس أملى عليه رسالة تصف صحته بالممتازة عندما كان مرشحا عن الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الماضية في نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

Published On 2/5/2018
epa05736581 President Donald J. Trump salutes from the reviewing stand during the Inaugural Parade after he was sworn in as the 45th President of the United States in Washington, DC, USA, 20 January 2017. Trump won the 08 November 2016 election to become the next US President. EPA/JUSTIN LANE

تساءل الكاتب رونالد فينمان إذا كانت نهاية رئاسة دونالد ترمب قد اقتربت، وقال إن الفضائح المحيطة بترمب تنتشر بسرعة كبيرة، وأكثر مما كان يعتقده أي شخص قبل بضعة أشهر.

Published On 29/4/2018
U.S. President Donald Trump meets with bi-partisan members of Congress to discuss school and community safety in the wake of the Florida school shootings at the White House in Washington, U.S., February 28, 2018. REUTERS/Kevin Lamarque

ربما كان الأسبوع الماضي الأكثرَ اضطرابا حتى الآن خلال رئاسة ترمب؛ فقد كان تعيين بولتون كافيا لبث قدر كبير من الرعب بواشنطن خوفا من أن يعزز أكثر آراء ترمب شراسة.

opinion by إليزابيث درو
Published On 21/4/2018
المزيد من دولي
الأكثر قراءة