شاهد.. ترامب يرفض سؤال سي أن أن لأنها "زائفة"

U.S. President Donald Trump and British Prime Minister Theresa May hold a press conference after their meeting at Chequers in Buckinghamshire, Britain July 13, 2018. REUTERS/Kevin Lamarque
ترامب لم يترك الفرصة لمراسل سي أن أن لطرح سؤاله ونقل الدور لمراسل فوكس نيوز التي أشاد بها (رويترز)
قصة طريفة جديدة فجرها الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي برفقة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، عندما رفض أن يوجه مراسل سي أن أن الأميركية سؤالا إليه، وذلك "لأن الشبكة مؤسسة أخبار زائفة" بحسب تعبير ترامب.

فبمجرد أن عرّف صحفي سي أن أن الأميركية بنفسه، عاجله ترامب برفضه أن يطرح عليه سؤالا، وقال "سي أن أن هي عبارة عن أخبار زائفة، وأنا لا أقبل أسئلة من سي أن أن". 

ونقل الدور مباشرة إلى مراسل فوكس نيوز جون روبرتس وطالبه بطرح سؤاله، مؤكدا أن فوكس نيوز هي شبكة إعلامية حقيقية، في حين سُمع صوت مراسل سي أن أن وهو يرد "نحن أيضا شبكة إعلامية حقيقية".

كل هذا حدث وتيريزا ماي صامتة ولم تظهر على وجهها أي تعبير تفاعلا مع الحادثة الطريفة.

وقد علق ترامب في المؤتمر الصحفي نفسه على سؤال عن العلاقة مع روسيا والرئيس فلاديمير بوتين بالقول "يبدو أنه سؤال من شبكة أن بي سي، وهي ربما أسوأ من سي أن أن".

لكن مراسل فوكس نيوز جون روبرتس ظهر في فيديو لاحق انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، يشيد فيه بسي أن أن وبزملائه الذين يعملون فيها، موضحا أنها قناة حقيقية ولديها مراسلون مميزون.

ولطالما شن ترامب حملات شديدة ضد وسائل الإعلام الأميركية متهما إياها بترويج الأكاذيب ضده، واكتفى بموقع التواصل الاجتماعي تويتر لنشر آرائه ومواقفه، وذلك إلى جانب فوكس نيوز التي كُشف أنه من متابعيها الأوفياء.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Fox News President Bill Shine departs after meeting with U.S. President-elect Donald Trump at Trump Tower in the Manhattan borough of New York, U.S., November 21, 2016. REUTERS/Lucas Jackson

أعلن البيت الأبيض أن ترامب عيّن الرئيس التنفيذي السابق لشبكة “فوكس نيوز” بيل شاين مساعدا له، وذلك رغم توجيه اتهامات له بالتستر على سلفه بالشبكة الذي واجه اتهامات بالتحرش الجنسي.

Published On 5/7/2018
Businessman and Republican presidential candidate Donald Trump reacts to supporters during a back-yard reception in Bedford, New Hampshire, June 30, 2015. REUTERS/Dominick Reuter

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن منتقدي سياساته -خاصة ما يتعلق منها بالهجرة- يشكلون خطرا على البلاد، وفي مقابلة مع فوكس نيوز انتقد ترامب المنادين بإلغاء قانون الهجرة الحالي.

Published On 2/7/2018
U.S. President Donald Trump addresses the American Conservative Union's annual Conservative Political Action Conference (CPAC) in National Harbor, Maryland. U.S., February 24, 2017. REUTERS/Kevin Lamarque

اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم الجمعة مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) بالعجز عن وقف تسريبات تضر بالأمن القومي، بينما هاجم الإعلام بشدة وقال إنه ينقل الأخبار الزائفة.

Published On 24/2/2017
ترمب يتهم وسائل الإعلام بالمبالغة بشأن التدخل الروسي

اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترمب وسائل الإعلام الأميركية التي وصفها بالزائفة، بالمبالغة والتصعيد في قضية التحقيقات الجارية في وجود علاقات محتملة لمساعديه بروسيا أثناء حملة الانتخابات الرئاسية العام الماضي.

Published On 2/4/2017
المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة