انتشار عدوى معوية بمطاعم ماكدونالدز بأميركا

ماكدونالدز أوقفت بيع السَلَطات في نحو 3000 فرع بالولايات المتحدة(رويترز)
ماكدونالدز أوقفت بيع السَلَطات في نحو 3000 فرع بالولايات المتحدة(رويترز)

أطلقت السلطات الصحية في ولايتي أيوا وإيلينوي الأميركيتين تحقيقا بشأن انتشار عدوى "سيكلوسبورا" في أطعمة مطاعم ماكدونالدز، وأعلنت الشركة تجاوبها مع التحقيق، تزامنا مع انخفاض سهمها بنسبة 1.4% في سوق الأسهم.

وقالت إدارة الصحة العامة في إيلينوي إنها رصدت نحو 90 حالة، بينما قالت إدارة الصحة العامة في أيوا إنه تم تسجيل 15 حالة.

وقال نحو ربع الأشخاص الذين شُخصت إصابتهم بالسيكلوسبورا إنهم تناولوا سلطة من ماكدونالدز في الأيام السابقة لظهور أعراض المرض عليهم.

وبدورها، أكدت إدارة ماكدونالدز، وهي أكبر سلسلة مطاعم في العالم، في بيان أنها على اتصال مع سلطات الصحة العامة في الولايتين، كما أعلنت إيقاف بيع السلطات بنحو 3000 فرع في الولايات المتحدة لحين الاعتماد على مزود آخر للخس.

وأضافت الشركة "نراقب عن كثب الوضع ونتعاون مع الولايتين وسلطات الصحة العامة الاتحادية مع مضيهم بالتحقيق".

ويصيب طفيل السيكلوسبورا الأمعاء الدقيقة ويسبب إسهالا شديدا، وينتقل عن طريق الطعام أو الشراب الملوث بالفضلات وليس بشكل مباشر من شخص إلى آخر.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قالت إدارة الأغذية والأدوية الأميركية إنها تحقق في التفشي الأخير لطفيل السيكلوسبورا، وهو طفيل يصيب الأمعاء الدقيقة وينتشر عبر البراز، وتشير المعطيات إلى أن سبب التفشي كزبرة مستوردة من المكسيك.

عرض مزارع كندي وجبة سريعة من سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" عمرها ست سنوات للبيع، وقال إنه تعمد الاحتفاظ بها كل تلك المدة للتحقق مما إذا كانت ستفسد مثل أي طعام آخر.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة