صحيفة أميركية هدف لحادث إطلاق نار جديد

Law enforcement officials survey the scene after a gunman fired through a glass door at the Capital Gazette newspaper and sprayed the newsroom with gunfire, killing at least five people and injuring several others in Annapolis, Maryland, U.S., June 28, 2018. REUTERS/Joshua Roberts
السلطات قالت إنها اعتقلت منفذ العملية وهو رجل أبيض (رويترز)

قالت السلطات الأميركية أمس الخميس إن ما لا يقل عن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب عدد آخر عندما أمطر مسلح بالرصاص غرفة الأخبار في صحيفة "كابيتال غازيت" المحلية بمدينة أنابوليس عاصمة ولاية ميريلاند.

وأكد مسؤولون في المنطقة أن السلطات اعتقلت المشتبه به، وأنه لم يُعرف بعد الدافع وراء الهجوم الذي نفذ عبر باب زجاجي لغرفة الأخبار بالصحيفة التي تمتلكها مجموعة "بالتيمور صن".

من جهته، قال فيل دافيس الذي عرف نفسه بأنه مراسل شؤون المحاكم والجريمة في الصحيفة على تويتر إن مسلحا واحدا "أطلق النار على عدة أشخاص في مكتبي.. بعضهم لقي حتفه".

وفي مؤتمر صحفي قال ستيف شوه مسؤول مقاطعة "آن أرونديل" التي يوجد بها مقر الصحيفة إن مطلق النار قيد الاحتجاز ويجري استجوابه حاليا، بينما أشارت الشرطة إلى أنه شخص بالغ أبيض البشرة، وأن السلاح المستخدم هو بندقية.

من جانبه، قال مسؤول في إنفاذ القانون إن إطلاق الرصاص في أنابوليس يعامل كحادثة محلية لا تتعلق بالإرهاب، وأضاف أن مكتب التحقيقات الاتحادي (أف.بي.آي) في موقع الحادث لتقديم المساعدة للسلطات المحلية.

حوادث إطلاق النار تثير جدلا في الولايات المتحدة (رويترز)
حوادث إطلاق النار تثير جدلا في الولايات المتحدة (رويترز)

وكتب الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة أنه "تم إبلاغي بإطلاق النار في كابيتال غازيت في أنابوليس بولاية ميريلاند، وأفكاري وصلواتي مع الضحايا وأسرهم، وشكرا للمسعفين الموجودين الآن على الأرض".

وفي نيويورك قال متحدث باسم الشرطة إنها انتشرت في مقرات وسائل الإعلام الرئيسية بالمدينة في إجراء احترازي.

وتثير حوادث إطلاق النار هذه جدلا متكررا حول انتشار الأسلحة النارية في البلاد، إذ يُعد حمل سلاح ناري في الولايات المتحدة حقا يكفله الدستور.

المصدر : وكالات