نتنياهو: سنمنع إيران من تحويل سوريا إلى قاعدة ضدنا

نتنياهو أكد مرارا على حق إسرائيل في التصرف بحرية في سوريا (رويترز)
نتنياهو أكد مرارا على حق إسرائيل في التصرف بحرية في سوريا (رويترز)

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل مصممة على كبح تهديدات إيران التي تشكل خطرا على وجودها، مشددا على أن تل أبيب ستمنع طهران من امتلاك سلاح نووي.

وأدلى نتنياهو بهذه التصريحات في قاعدة "حاتسيريم" الجوية أثناء تخريج فوج جديد من الطيارين في سلاح الجو، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.

وأضاف أن إسرائيل ستواصل العمل ضد الوجود الإيراني في سوريا وضد تحويل الأراضي السورية إلى معسكر متقدم للصواريخ القاتلة الموجهة إلى إسرائيل، حسب تعبيره.

واعتبر نتنياهو أن المظاهرات في إيران وتوقف شركات أجنبية عن التعامل مع نظامها، يدلان على أن جهود إسرائيل في تحجيم طهران بدأت تؤتي ثمارها.

وفي مطلع هذا الشهر الجاري، وقبيل جولته في عدد من الدول الأوروبية، قال نتنياهو إن لإسرائيل الحق الكامل في التصرف بحرية في سوريا من أجل الدفاع عن أمنها، مشددا على رفضه أي تموضع للقوات الإيرانية في سوريا على مقربة من الحدود.

وشدد خلال مباحثاته مع زعماء كل من فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة على أن إسرائيل لن تسمح لإيران بامتلاك الأسلحة النووية، وأنها تحتفظ بحرية العمل ضد الوجود العسكري الإيراني في أي جزء من الأراضي السورية.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

بدأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جولة أوروبية، تهدف إلى بحث الموقف من الاتفاق النووي الإيراني وما يعتبره نفوذا إيرانيا متزايدا في سوريا.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة