هذه أسباب تجميد فرنسا حسابات شقيق طارق رمضان

هاني رمضان
القرار الفرنسي يقضي بتجميد أموال حسابات طارق رمضان لمدة ستة أشهر (مواقع التواصل الاجتماعي)

جمدت الحكومة الفرنسية حسابات المفكر الإسلامي السويسري هاني رمضان في إطار الاشتباه في تمويله
"الإرهاب"، وهو شقيق المفكر الإسلامي طارق رمضان الموقوف بتهم اغتصاب.

وجاء في قرار نشرته الصحيفة الرسمية الفرنسية أمس الأحد أن حسابات هاني رمضان "ستجمد لستة أشهر تطبيقا لمادة في القانون النقدي والمالي تستهدف الأشخاص الفعليين أو المعنويين الذين يرتكبون أعمالا إرهابية أو يحاولون ارتكابها، أو يسهلون ذلك أو يمولونها، أو يحرضون عليها أو يشاركون فيها".
    
وحسب القرار الصادر عن وزارتي الداخلية والاقتصاد فإن بإمكان هاني رمضان الاعتراض على هذا الإجراء "خلال شهرين من تبليغه إياه".
  
وكان هاني رمضان طرد من فرنسا إلى سويسرا في أبريل/نيسان2017.
    
وقالت وزارة الداخلية الفرنسية إن "هاني رمضان كانت له تصرفات في السابق وتصريحات تشكل تهديدا للنظام العام على الأراضي الفرنسية".
     
وكان هاني رمضان أثار ضجة عام 2002 عندما دافع في مقالة في صحيفة لوموند عن تطبيق الشريعة الإسلامية ورجم الزانية. كما طردته سويسرا لاحقا من مهنة تعليم اللغة الفرنسية لاستخدامه تعابير "تتعارض مع القيم الديمقراطية ومبادئ المدارس العامة".

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

epa05227635 Swiss philosopher and professor of Contemporary Islamic Studies Tariq Ramadan speaks during a panel session 'How can religion contribute to fight against extremism?', at the Geneva Press Club in Geneva, Switzerland, 23 March 2016. EPA/SALVATORE DI NOLFI

أكدت محكمة الاستئناف في العاصمة الفرنسية باريس الثلاثاء رفض طلب الإفراج عن المفكر الإسلامي طارق رمضان المعتقل منذ أشهر بتهمة الاغتصاب، والذي يؤكد محاموه أن وضعه الصحي يستدعي إخلاء سبيله.

Published On 22/5/2018
مدونات - الدكتور طارق رمضان

دانت بنت المفكر الإسلامي السويسري طارق رمضان ما يتعرض له والدها في إطار محاكمته المتواصلة على خلفية اتهامات بالاغتصاب، واعتبرت أنه ضحية “تشويه إعلامي ممنهج”.

Published On 5/6/2018
blogs طارق رمضان

عبر إيمانويل مارسيني محامي المفكر الإسلامي طارق رمضان عن استغرابه من تلكؤ القضاء الفرنسي في إطلاق سراح موكله رغم وجود أدلة تؤكد عدم ارتكابه أية جنحة أو جناية.

Published On 7/6/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة