مسؤول مخضرم بالبيت الأبيض ينضم لقافلة المستقيلين

White House deputy chief of staff for operations Joe Hagin (C) arrives to board Air Force One to return home with U.S. President Donald Trump from Ninoy Aquino International Airport in Manila, Philippines November 14, 2017. REUTERS/Jonathan Ernst
جو هيغن نظم قمة سنغافورة وأول رحلة خارجية لترامب شملت السعودية وإسرائيل (رويترز)

قدم جو هيغن نائب كبير موظفي البيت الأبيض استقالته من منصبه، بعد أسبوع على تنظيمه قمة سنغافورة التي جمعت الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الكوري الشمالي كيم جونغ أون، لينضم بذلك إلى قائمة طويلة من المستشارين المستقيلين.

ونقلت رويترز عن مسؤولين في البيت الأبيض أن هيغن يخطط للعودة إلى العمل في القطاع الخاص، وسيسلم مهامه في السادس من يوليو/تموز المقبل.

وفي إطار تعليقه على الاستقالة، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في بيان إن هيغن خطط ونفذ أطول رحلة رئاسية دخلت التاريخ، في إشارة إلى قمة سنغافورة.

وكان هيغن قد خطط لأول رحلة خارجية لترامب شملت السعودية وإسرائيل وبلجيكا وإيطاليا العام الماضي، وكذلك جولته الآسيوية الأخيرة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وهيغن (62 عاما) عمل في أربع إدارات جمهورية (رونالد ريغان وجورج بوش الأب وجورج بوش الابن ودونالد ترامب).

وبهذه الاستقالة ينضم هذا الخبير اللوجستي المخضرم إلى قائمة طويلة من المستشارين الرئاسيين الذين ابتعدوا عن ترامب -سواء بمحض إرادتهم أو بقرار منه- خلال الأشهر الـ17 التي قضاها حتى اليوم الملياردير الجمهوري في البيت الأبيض.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلنت الرئاسة الأميركية أن مديرة الاتصالات بالبيت الأبيض هوب هيكس استقالت من منصبها، في خطوة تأتي بعد مثولها أمام الكونغرس في جلسة استماع بشأن مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية.

1/3/2018

أعلن البيت الأبيض استقالة مستشار الرئيس دونالد ترمب للأمن الداخلي توم بوسيرت من منصبه، وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض إن الرئيس يشكر بوسيرت على جهوده والتزامه بحفظ الأمن في البلاد.

10/4/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة