خامنئي يبشر بفشل "مؤامرات القوى الشيطانية"

مرشد الجمهورية الإيرانية علي خامنئي يلقي خطابا في مدينة مشهد بمناسبة بداية السنة الفارسية
خامنئي قال إن أميركا فشلت في المنطقة (الأوروبية)

انتقد المرشد الإيراني علي خامنئي سياسات الولايات المتحدة في المنطقة، مشيرا إلى أن جميع المؤامرات التي تحاك ضد بلده من قبل من سماها القوى الشيطانية مآلها الفشل.

وقال خلال خطبة العيد إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال إن بلاده صرفت سبعة تريليونات دولار في المنطقة ولم تحصل على شيء، "وهذا يعني أن أميركا فشلت في المنطقة، والشيطان الأكبر لم يستطع تحقيق أهدافه رغم مخططاته ومؤامراته".

ودعا خامنئي الشعب الإيراني لأن يكون يقظا ويتعرف على هذه المؤامرات، "فمؤامرات الأعداء اليوم تتمثل في ممارسة الضغط الاقتصادي على الشعب، وعلى الجميع بذل أقصى الجهود لمواجهة ذلك".

وتابع أن "القوى الشيطانية لن تتوقف عن حياكة مؤامراتها ضد الشعب الإيراني، لكن هذه القوى الشيطانية لن تتلقى إلا الهزيمة تلو الأخرى".

وكان المرشد الإيراني قد وصف في وقت سابق انسحاب ترامب من الاتفاق النووي مع بلاده بأنه "خطأ"، ورأى أنه "من غير المنطقي أن نلتزم بالاتفاق النووي دون ضمانات من الأطراف الأوروبية".

يُذكر أن ترامب أعلن يوم 8 مايو/أيار الماضي انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني، ووقع مذكرة رئاسية لبدء فرض عقوبات على النظام الإيراني، وستكون العقوبات الاقتصادية في أعلى درجاتها.

المصدر : الجزيرة