حبس مدير حملة ترامب الانتخابية السابق

Former Trump campaign manager Paul Manafort goes through security as he arrives for arraignment on a third superseding indictment against him by Special Counsel Robert Mueller on charges of witness tampering, at U.S. District Court in Washington, U.S., June 15, 2018. REUTERS/Jonathan Ernst
مانفورت يخضع للتفتيش قبل دخوله للتحقيق في واشنطن (رويترز)

أمرت قاضية فدرالية أميركية بحبس بول مانفورت مدير حملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانتخابية السابق على ذمة التحقيق في قضية التدخل الروسي المحتمل في الانتخابات الأميركية الرئاسية الأخيرة. ورفضت القاضية إطلاقه مقابل كفالة.

وكان المحقق الخاص روبرت مولر وجه اتهامات لمانفورت بمحاولة التأثير على شهود محتملين في التحقيقات. من جهته وصف ترامب قرار القاضية بأنه غير عادل. 

وألغت المحكمة الفدرالية كفالة مانفورت المالية التي سمحت بإطلاق سراحه بشكل مشروط، معتبرة أنه لم يلتزم بالشروط من خلال التأثير على شاهدين في قضية التدخل الروسي من أجل حثهما على تغيير أقوالهما.

وأفاد مراسل الجزيرة في واشطن محمد الأحمد أن  من التهم الموجهة لمانفورت نفيه أن يكون عمل في واشنطن وكيلا أجنبيا لصالح الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانكوفيتش الموالي لروسيا، وهو ما حدا بفريق مولر إلى توجيه إدانات واتهامات جديدة لمانفورت لعرقلة سير العدالة.

وطالب فريق مولر بحبس مانفورت لحين البدء عمليا في محاكمته الشهر المقبل في قضية الاحتيال المالي والتهرب الضريبي ومحاكمة ثانية في سبتمبر/أيلول القادم على خلفية عمله بإحدى جماعات الضغط بـأوكرانيا عام 2014.

في سياق ذي صلة يبحث المحققون الأميركيون فيما إذا كان مايكل كوهين محامي الرئيس الأميركي انخرط في أنشطة ضغط سرية بشكل غير قانوني.

وحسب صحيفة وول ستريت جورنال التي أوردت الخبر فإن محققي مانهاتن تواصلوا مع شركة الأدوية السويسرية نوفارتس وشركة الاتصالات الأميركية (أي تي آند تي) لمعرفة تفاصيل تعاملاتهما مع كوهين، ولم تنفيا تعاملهما معه.

وأوضحت الصحيفة أن المحققين تواصلوا مع كل الشركات التي استعانت بكوهين بصفته مستشارا بعد فوز ترامب عام 2016.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Former Trump campaign manager Paul Manafort leaves a U.S. District Court after attending a motions hearing in Washington, D.C., U.S. April 19, 2018. REUTERS/Carlos Barria

وجّه المحقق الأميركي الخاص في مزاعم التدخل الروسي بالانتخابات الأميركية روبرت مولر، اتهامات لبول مانفورت المدير السابق للحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب، بمحاولة التلاعب بشهود محتملين.

Published On 5/6/2018
Paul Manafort, former campaign manager for U.S. President Donald Trump, leaves a U.S. District Court after attending a motions hearing in Washington, D.C., U.S. April 19, 2018. REUTERS/Carlos Barria

مثُل بول مانفورت الرئيس السابق للحملة الانتخابية للرئيس الأميركي دونالد ترمب أمام محكمة فدرالية بواشنطن، في جلسة استماع جديدة يسعى فيها مانفورت ومحاميه لإقناع المحكمة بإسقاط التهم الجنائية المنسوبة إليه.

Published On 19/4/2018
هل سعى ترمب للتأثير على فلين ومانافورت؟

نفى البيت الأبيض تقديم أحد محامي الرئيس عرضا بالعفو الرئاسي عن مايكل فلين مستشار ترمب السابق ورئيس حملته الانتخابية بول مانفورت بإطار تحقيقات بشأن التدخل الروسي المحتمل بانتخابات الرئاسة الأخيرة.

Published On 28/3/2018
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة