مفاوضات لترتيب لقاء المحقق مولر مع ترامب

كومبو لترمب ومولر
محامي ترامب يقول إن مولر (يمين) يصر على مواجهة ترامب شخصيا (الأوروبية)

قال رودي جولياني محامي الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن مكتب المحقق الخاص روبرت مولر رفض اقتراحا بأن يجيب الرئيس عن أسئلة المحقق بشأن مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية الأخيرة كتابة من دون أن يقابله شخصيا.

وقد تقدم الفريق القانوني للرئيس ترامب بهذا الاقتراح لحمايته من إمكانية الكذب وتضليل المحققين والتي تعد جرائم جنائية.

وكشف جولياني في مقابلة مع قناة "سي بي أس" عن مفاوضات يجريها الفريق القانوني لترامب مع مكتب مولر لترتيب المقابلة المحتملة بين مولر والرئيس.

وقال جولياني إنه إذا تم الاتفاق على أن يقابل ترامب المحقق مولر فإن اللقاء سيكون في أعقاب القمة بين الرئيس الأميركي وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

وأشار جولياني إلى أنه إذا فشلت المفاوضات فإن ترامب سيرفض أمر الاستدعاء، وقد تنتقل القضية إلى المحكمة العليا.

وكان الرئيس أعرب عن استعداده لمقابلة مولر مشترطا معاملته بإنصاف، لكن محاميه نصحوه بالرفض.

وقال ترامب "سأكون مسرورا بالحديث لأننا لم نرتكب أي خطأ" قبل أن يضيف "علي أن أتأكد أنه سيتم التعامل معنا بإنصاف، لأن الجميع يرون الأمر الآن وهو مجرد بحث عن كبش فداء".

وشكك ترامب في نزاهة مولر وحياده منتقدا تحقيقه، وقال "لديكم فريق تحقيق كله من الديمقراطيين، وبكل صراحة بوب مولر عمل لصالح أوباما ثماني سنوات".

واستمعت لجنة مولر للعديد من المقربين من ترامب، في سعيها لتحديد إذا كانت هناك علاقة بين موسكو وفريق ترامب في انتخابات 2016.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

U.S. President Donald Trump speaks about North Korea as Vice President Pence stands close by at the White House in Washington, DC, U.S., April 27, 2018. REUTERS/Kevin Lamarque

أكدت أسوشيتد برس أن محققين من مكتب روبرت مولر المحقق الخاص بقضية التدخل الروسي بالرئاسيات الأميركية، استجوبوا توك باراك الذي يعد من أقرب أصدقاء ترامب وتجمعهما علاقات شخصية وتجارية قديمة.

Published On 5/5/2018
U.S. President Donald Trump talks to the media before boarding Marine One to travel to Texas from the South Lawn of the White House in Washington, U.S., May 4, 2018. REUTERS/Matej Leskovsek

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه يود مقابلة المحقق الخاص روبرت مولر، لكن محاميه نصحوه بالرفض، في حين انتقدت قاضية اتحادية بشدة سلطات مولر.

Published On 4/5/2018
مولر قد يلجأ لاستدعاء ترمب للتحقيق

قرر المحامي تاي كوب ترك الفريق القانوني للرئيس الأميركي دونالد ترامب، في وقت يثير فيه المحقق الخاص روبرت مولر إمكانية استدعاء الرئيس ترمب في مزاعم التدخل الروسي بالانتخابات الأميركية.

Published On 2/5/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة