البنتاغون يرفع وحدة الأمن الإلكتروني إلى قيادة قتالية

FILE PHOTO: Lieutenant General Paul Nakasone, nominee to lead the National Security Agency and US Cyber Command, is sworn in before the Senate Intelligence Committee on Capitol Hill in Washington, U.S., March 15, 2018. REUTERS/Aaron P. Bernstein
الجنرال بول ناكاسون تولى رئاسة قيادة الأمن الإلكتروني في الجيش الأميركي (رويترز)

رفعت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) وحدة الحرب الإلكترونية لديها إلى قيادة قتالية موحدة ومستقلة، كما أصبح لها مدير جديد، مما يشير إلى الأهمية المتزايدة للحرب الإلكترونية في ظل مواجهة الولايات المتحدة هجمات قرصنة إلكترونية متطورة من روسيا والصين وغيرهما.

وتولى الجنرال بول ناكاسون رئاسة قيادة الأمن الإلكتروني الأميركية، وجرى أمس الجمعة رفع وضعها إلى "قيادة موحدة مستقلة"، وهو تغيير حكومي يضعها لأول مرة في مصاف تسع قيادات قتالية في الجيش الأميركي.

وقال باتريك شاناهان مساعد وزير الدفاع إن هذا الترفيع "إقرار بأن هذا النوع الجديد من الحروب بلغ أعلى درجة من التطور".

وقال الفريق بمشاة البحرية فينسنت ستيوارت نائب مدير قيادة الأمن الإلكتروني "نحن مستعدون لإطلاق قوات مهمتنا الإلكترونية".

وتولى الجنرال ناكاسون أمس الجمعة أيضا منصب مدير وكالة الأمن القومي المسؤولة عن إجراء مراقبة إلكترونية، وحماية شبكات الحاسب الآلي الخاصة بوكالات الأمن القومي الأميركية من القرصنة.

وتشمل قيادة الأمن الإلكتروني الأميركية وحدات عسكرية مدربة على صد هجمات القرصنة الإلكترونية وإطلاقها أيضا.

وتشن هذه القيادة عمليات ضد جماعات مثل تنظيم الدولة الإسلامية، ويقول مسؤولون أميركيون إن اعتماد البلاد على شبكات الحاسب الآلي والاتصالات يجعلها أكثر عرضة للاختراق من خصومها.

المصدر : رويترز