ترامب يشترط لمقابلة المحقق مولر

ترامب قال إن محاميه نصحوه برفض مقابلة المحقق الخاص روبرت مولر (رويترز)
ترامب قال إن محاميه نصحوه برفض مقابلة المحقق الخاص روبرت مولر (رويترز)
قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه يود مقابلة المحقق الخاص روبرت مولر، لكن محاميه نصحوه بالرفض، بينما انتقدت قاضية اتحادية بشدة سلطات مولر.

وأعرب ترامب -خلال مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض- عن استعداده للإدلاء بإفادته لمولر في قضية التدخل الروسي المفترض في الانتخابات الأميركية، مشترطا معاملته بإنصاف.

وقال ترامب "سأكون مسرورا بالحديث لأننا لم نرتكب أي خطأ". قبل أن يضيف "عليّ أن أتأكد أنه سيتم التعامل معنا بإنصاف، لأن الجميع يرون الأمر الآن وهو مجرد بحث عن كبش فداء".

وشكك ترامب في نزاهة مولر وحياده، منتقدا تحقيقه، وقال "لديكم فريق تحقيق كله من الديمقراطيين، وبكل صراحة بوب مولر عمل لصالح أوباما ثماني سنوات".

وبموازاة ذلك، شككت قاضية اتحادية أميركية في ولاية فرجينيا بشدة في نطاق سلطات المحقق الخاص روبرت مولر، في الملاحقة القضائية المتعلقة بمحاولات بول مانفورت، المدير السابق لحملة الرئيس الأميركي، لإسقاط اتهام موجه إليه.

وفي جلسة بمحكمة اتحادية في مدينة الإسكندرية في فرجينيا، قالت القاضية إيمي بيرمان جاكسون إن مولر يجب ألا يتمتع "بسلطة مطلقة" في تحقيقه بشأن روسيا، وإن الاتهامات الموجهة إلى مانفورت ليست نتيجة للتحقيق في تدخل موسكو المزعوم في الانتخابات الأميركية عام 2016.

ويواجه مانفورت اتهامات في قضيتين: الأولى في فرجينيا حيث يواجه تهمة التهرب من الضرائب والاحتيال المصرفي، والثانية يواجه فيها اتهامات بالتواطؤ في غسل أموال.

واستمعت لجنة مولر للعديد من المقربين من ترامب، في سعيها لتحديد إذا كانت هناك علاقة بين موسكو وفريق ترامب في انتخابات 2016.

وينتقد ترامب منذ أشهر مولر، وقال في تغريدة في مارس/آذار الماضي "لماذا يضم فريق مولر 13 ديمقراطيا متشددين، بعضهم من كبار داعمي الوغدة هيلاري، ولا أحد من الجمهوريين فيها؟ وأضيف إليها مؤخرا ديمقراطي آخر.. هل يرى أحد ذلك عادلا؟ ومع ذلك ليس هناك تواطؤ" مع روسيا.

المصدر : الجزيرة + وكالات