رئيس المكسيك يرد على طلب ترامب دفع تكلفة الجدار

نييتو: المكسيك لن تدفع أبدا ثمن تكلفة جدار، لا الآن ولا في أي وقت (رويترز-أرشيف)
نييتو: المكسيك لن تدفع أبدا ثمن تكلفة جدار، لا الآن ولا في أي وقت (رويترز-أرشيف)

قال الرئيس المكسيكي إنريكي بينيا نييتو مجددا إن بلاده لن تدفع "أبدا" تكلفة جدار حدودي يرغب نظيره الأميركي دونالد ترامب في تشييده لمنع المهاجرين غير النظاميين من العبور إلى الولايات المتحدة.

وقال بينيا نييتو على تويتر مخاطبا ترامب بذكر تعريفه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "لا.. المكسيك لن تدفع أبدا ثمن تكلفة جدار. لا الآن ولا في أي وقت".

وجاءت هذه التصريحات ردا على الرئيس الأميركي ترامب الذي انتقد في وقت سابق المكسيك لعدم مساعدتها في وقف تدفق المهاجرين غير النظاميين إلى الولايات المتحدة، وكرر وعده الانتخابي بأن المكسيك ستدفع تكلفة الجدار المزمع على الحدود الأميركية المكسيكية.

وقال ترامب للصحفيين في تجمع في ناشفيل على غرار حملته الانتخابية "في النهاية ستدفع المكسيك تكلفة بناء الجدار.. لا يفعلون أي شيء على الإطلاق لمنع الناس من المرور عبر المكسيك من هندوراس وكل الدول الأخرى..لا يفعلون شيئا لمساعدتنا".

ويطالب ترامب المكسيك باتخاذ تدابير وإجراءات أكثر صرامة من أجل منع تدفق مهاجرين غير نظاميين من أميركا الوسطى -وخصوصا هندوراس- إلى الولايات المتحدة. كما هدد بانسحاب بلاده من اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية (نافتا) إذا لم تكثف المكسيك جهودها في هذا المضمار.

المصدر : وكالات